بعد قرار مجلس الوزراء.. "كهرباء سوهاج" تبدأ اليوم تخفيف الأحمال نهارًا

تصوير: صورة أرشيفية - صورة أرشيفية للبنية التحتية للكهرباء

كتب/ت شهد الهيثم
2024-01-03 00:00:00

بدأت شركة الكهرباء في سوهاج صباح اليوم بتنفيذ التغييرات في مواعيد خطة تخفيف الأحمال التي أعلن عنها مجلس الوزراء مساء أمس في بيان له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يفيد باقتصار انقطاع التيار الكهربائي نهاراً وليس ليلاً، وذلك بالتزامن مع بدء الامتحانات.

وقد جاء ذلك في أعقاب عقد "مصطفي مدبولي"، رئيس مجلس الوزارء، اجتماعًا لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية علي مستوي الجمهورية، وأسفر الاجتماع عن استجابة الحكومة للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب بالبرلمان وعدد من المواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم قطع التيار الكهربائي ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وأوضح"محمد الحمصاني" المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزارة الكهرباء اتخذت عدة إجراءات خلال الأيام الماضية ، وسيتم العمل بها وذلك بداية من يوم الأربعاء حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لينحصر تنفيذها على ساعتين، في الفترة بين الساعة 11 صباحا وحتي الخامسة مساءً.

كما أوضح البيان، أن الوزارة ستعلن جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة، فيما حددت مدة الإنقطاع ساعتين لكل منطقة، بحيث تنتهي فترة تخفيف الأحمال في الخامسة مساءً، على مستوى الجمهورية.