«كيف تستعد لشهر رمضان؟».. ندوة توعوية للشباب في جامعة سوهاج

صورة أرشيفية

كتب/ت رفيدة أشرف
2024-03-07 16:10:10

أعلنت أسرة سند في كلية التربية بجامعة سوهاج، تنظم ندوة تثقيفية وتعليمية تحت عنوان: «كيف تستعد لشهر رمضان؟»، يوم الأحد المقبل، من الساعة 12 ظهرًا وحتى 3 عصرًا بأكاديمية الدحيح خارج الجامعة.

وتدور الندوة حول كيفية الاستعداد لشهر رمضان، وحديث عن أجر الصيام والصلاة وتحديدًا صلاة التراويح والقيام في الفجر، والإشارة إلى بعض العادات الرمضانية مستحب القيام بها خلال الشهر.

كما توضح الندوة بعض المفاهيم والعادات والمعتقدات الدينية الخاصة بالشهر، وكيفية استغلال رمضان حتى يكون العبد من عتقاء النار، وحديث خاص عن العشرة الأواخر من شهر رمضان وثواب تكثيف العبادات فيهم.

وأوضح أحمد جمال، مقرر أسرة سند بالجامعة لـ«أهل سوهاج» أن محاضر الندوة هي ميسرة السيد أحد أعضاء الأسرة، مشيرًا إلى أن اختيار موضوع الندوة نظرًا لاقتراب حلول شهر رمضان، بهدف توعية أكبر عدد من الشباب للاستعداد بشكل جيد لدخول رمضان.

وبين أن الندوة عامة ومفتوحة للجميع وليس طلاب الجامعة فقط ولكنها تستهدف الشباب من سن 18 – 30 عامًا، حتى يكون لديهم استيعاب للمعلومات الدينية التي تُناقش خلال الندوة، مضيفًا: «الشباب في حاجة إلى هذه النصائح حتى لا يفوت عليهم الشهر دون استغلال للعبادات به».

سند هي أسرة تابعة لكلية التربية بجامعة سوهاج، وهو فريق تطوعي يقدم ندوات توعوية ومجانية للشباب داخل الجامعة وخارجها.