الجمعة القادمة.. انطلاق قافلة "أطفال أصحاء" في جرجا للكشف الطبي

تصوير: رفيدة أشرف - أرشيفية

كتب/ت رفيدة أشرف
2024-05-08 16:58:16

تنظم جمعية المدينة المنورة بمركز جرجا، بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية، يوم الجمعة القادم، قافلة طبية للأطفال بعنوان "أطفال أصحاء" في عدة تخصصات، تشمل قسم الباطنة والأطفال والعظام والجلدية والأنف والأذن والحنجرة والمخ والأعصاب والعيون.

 خصصت القافلة رسم الكشف 10 جنيهات لجميع التخصصات، ما عدا تخصص العيون الذي يبلغ سعر الكشف الخاص به 20 جنيهًا، وعمل النظارات الطبية بـ90 جنيهًا، أما تحويل جميع أنواع العمليات وصرف العلاج بالمجان.

وتتمركز خدمات القافلة بمقر جمعية المدينة المنورة، في مركز جرجا، بميدان الشيخ أبو عمرة بالجزيرة، بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

قال مصطفى عاطف المصري، مدير جمعية المدينة المنورة بجرجا أثناء حديثه لــ"أهل سوهاج"، إنهم مستعدين لانطلاق القافلة التي جاءت بالتعاون مع عدة مؤسسات، واستعدت الحملة الطبية عبر تجهيز المقر وفريق المتطوعات والإعلان عن القافلة عبر صفحات الفيسبوك. 

وأكد المصري على ضرورة الحجز عن طريق تقديم صورة شهادة ميلاد الطفل وكتابة رقم التليفون، ويعد ذلك من شروط الاستفادة بخدمات القافلة، مُشيرًا إلى انطلاق ثلاث قوافل طبية خلال شهر مايو الجاري.  

ويهدف مشروع "أطفال أصحاء" لتحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات الأكثر احتياجًا، إلى جانب توفير الرعاية الصحية لأطفال مصر من خلال القوافل الطبية المنتشرة في العديد من محافظات مصر؛ وأبرزها أسيوط، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والفيوم، والمنيا، وقنا، وتهدف المبادرة للكشف على 200 ألف طفل.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية المدينة المنورة هي جمعية خيرية تعتمد على الجهود الذاتية، وتنفذ عدة أنشطة كـتحفيظ القراّن الكريم، والأحاديث النبوية لجميع الأعمار، كما تقدم دورات تأسيسية للقراءة والكتابة والمناهج التعليمية، بالإضافة إلى دورات في الخط العربي، ودورات في تعليم الخياطة، كذلك إقامة قوافل طبية لجميع التخصصات بأجر رمزي، وتنفيذ المعارض وإقامة الندوات، وهي جمعية تابعة للشؤون الاجتماعية بمحافظة سوهاج.