غدًا.. صناع الحياة تبدأ فاعليات «ليالي رمضان» في سوهاج

صورة أرشيفية

كتب/ت ريماس محمد
2024-03-13 16:15:10

تنظم مؤسسة صناع الحياة في محافظة سوهاج، فاعلية تحت عنوان «ليال رمضانية صنعاوية تنموية» لإحياء روحانيات الشهر الكريم، بداية من الغد وحتى 8 إبريل المقبل، وتبدأ كل يوم من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.

تشمل الفعاليات مجموعة من التدريبات منها تدريبات عن القيادة وتأثيرها في تطوير الذات، والاضطرابات النفسية، وكيفية العمل الحر، وتدريب بودكاست عن التسويق، والذكاء العاطفي، وجلسات عن القرآن ومحاضرات عن فضل شهر رمضان.

وأوضح محمود حامد، مسؤول التدريبات في مؤسسة صناع الحياة لـ«أهل سوهاج»، أن الهدف من جلسة القرآن ومحاضرات شهر رمضان؛ هو تشجيع المواطنين على حفظ القرآن خلال الشهر حتى يصبح عادة يومية، يحرصون عليها على مدار العام ليس فقط في رمضان.

وشرح أن المحاضرة تقدمها المدربة إسراء أبو زيد، أحد أعضاء مؤسسة صناع الحياة وخريجة كلية تربية، مضيفًا: «تبدأ الجلسة بمحاضرة عن أهمية قراءة القرآن في رمضان، وكيف يمكن أن يجعل المسلم القرآن جزءًا من اليوم».

وتابع: «كما سيتم الحديث عن غزوات الرسول وحياته لا سيما التي وقعت في شهر رمضان، لذلك متاح الحضور للجميع من 10 سنوات فيما فوق»، مبينًا أن الهدف من التدريب هو ترك الأثر الطيب في كل المتدربين أو المتطوعين.

واستطرد: «كما حرصنا على تقديم هذا التدريب في شهر رمضان وأن يكون أون لاين كنوع من الراحة، وحتى نساعد الأشخاص المترددين في قراءة أو حفظ القرآن كي يبدءوا بعدما يعرفون أهميته والفائدة التي ستعود عليهم منه والأجر والثواب لهم في هذا الشهر الكريم»