الاثنين القادم.. ندوة تثقيفية بطهطا لمحاربة زواج الأطفال وختان الإناث

كتب/ت رفيدة أشرف
2024-05-02 15:57:05

ينظم مركز شباب السوالم بمركز طهطا بسوهاج، يوم الإثنين القادم، ندوة تثقيفية ضمن أنشطة أندية السكان المنفذة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً.

 

 وأوضح محمود عبد العال، مدير مركز شباب السوالم لـ"أهل سوهاج"، أن الندوة تستهدف٣٠ عضوًا من  الشباب من عمر 18 عامًا حتى 35 عامًا، وتُقدّم الفعاليات باستخدام تقنيات متنوعة مثل تقنية الدراما الفيلم الذي سيتحدث عن الممارسات الضارة، والفعاليات الرياضية التي تركز على العنف القائم على النوع الاجتماعي والجلسات التفاعلية، بالإضافة إلى استخدام الفن عبر جلسات الغناء، التي تقدمها فريق شمندورة، ويقوم بأداء عروض المسرح التفاعلي فريق نواة. 

ويهدف التدريب إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا السكان ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، والممارسات الضارة؛ مثل زواج الأطفال وختان الإناث، والاهتمام برفع الوعي بصحة المراهقين وتنظيم الأسرة. 

 

ومن الجدير بالذكر أن مشروع أندية السكان يعتبر نقطة لنشر الوعي بالصحة الإيجابية بين الشباب، ويعمل المشروع من خلال شراكة استراتيجية بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه، لعمل وتطوير عدد من أندية السكان داخل مراكز الشباب.

 وكذلك يعمل كل نادي سُكاني على نشر الوعي حول القضايا المجتمعية الرئيسية مثل القضايا السكانية، وقضايا العنف القائم على النوع  الاجتماعي وختان الإناث والزواج المبكر وتنظيم الأسرة، كما توفر أندية السكان مساحة لتخطيط وتنفيذ المبادرات التي تعالج المشاكل التي يواجهها المجتمع، وتستهدف المرحلة العمرية من سن 17 عامًا الى 35 عامًا.