الأحد.. نادي أدب سوهاج يناقش "تشويه التراث"

تصوير: دعاء مدحت وريماس محمد - صورة أرشيفية لإحدى فعاليات نادي أدب سوهاج

كتب/ت رفيدة أشرف
2024-05-18 16:09:05

ينظم نادي أدب سوهاج ملتقى فكري تحت عنوان "تناول التراث بين المنهجيه والتشويه"، وذلك بمكتبة رفاعه الطهطاوي بمدينة سوهاج مساء غدًا الأحد، في تمام السابعة مساءًا، بحضور عميد كلية الاّداب سابقًا "فتوح خليل"، والكاتب والناقد "عبد الحافظ بخيت"، والناقد المفكر "محمد عبيد"، والكاتب الروائي والناقد "عمرو منير"، والناقد الأدبي "عبد الله عبد الرحمن”.

وأوضح "محمد فاروق"، رئيس مجلس إدارة نادي أدب سوهاج، لـ "أهل سوهاج"، أن المقصود من "الملتقى الفكري" هو الدفاع عن التراث بوجه عام سواء تراث أدبي أو تراث ديني أو ثقافي، خصوصًا في الفترة الاّخيرة التي بدأ خلالها خروج حركات تهدف من وجهة نظره لهدم التراث الإسلامي.

وسيركز الملتقى، وفقًا لفاروق، على إثارة المناقشات الخاصة بالتراث المصري أو الإسلامي أو الديني، وذلك بحضور متخصصين في المجال وطرح الموضوع بشكل عام حتى يكون هناك آفاق أوسع للنقاش.

ويعتمد الملتقى إما على الأعضاء العاملين في نادي الأدب، لإدارة النقاشات أو الاستعانة بمتخصصين دون شرط أن يكونوا من أعضاء النادي.

ويتبع نادي أدب سوهاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتم تأسيسه أوائل سبعينيات القرن الماضي، ويضم مجموعه من الأعضاء العاملين المحبين للأدب والرواية والنقد الأدبي، كما يهتم نادي الأدب بتقديم أمسيات شعريه وأدبيه وقصص وجلسات نقد أدبي وندوات وملتقيات.