طلاب الشهادة الإعدادية يتوقعون الدرجة النهائية في امتحان اللغة الإنجليزية

تصوير: حمزة محمد - أرشيفية

كتب/ت جومانا سريان - ريماس محمد
2024-05-21 16:29:17

أنهى، اليوم، طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة اللغة الإنجليزية، واستطلع "أهل سوهاج" آراء الطلاب في عدة مدارس بمحافظة سوهاج بعد الانتهاء من الامتحان.

اتفق أغلب الطلاب على سهولة الامتحان، مُتمنين أن تأتي بقية المواد بنفس المستوى، فتقول عهد أيمن طالبة بمدرسة طارق بن زياد الإعدادية بنات، إن الامتحان جاء سهلًا، فيما عدا السؤال الاختياري، متوقعة الحصول على الدرجة النهائية.

واستعدت عهد للامتحان عن طريق حل جميع نماذج المحافظات السابقة أثناء المراجعات، كما حصلت على دروس خارجية، التى ساعدتها في استيعاب المنهج.

واتفقت فريدة وليد، طالبة بمدرسة الأرقم الإعدادية بنات بسوهاج مع عهد في الرأي، بأن الامتحان كان سهل، وأن أصعب ما في الامتحان كان سؤال الأختيارى.

وتتوقع أيضًا الحصول على الدرجة النهائية، بسبب استعدادها الجيد للامتحان، إذ قامت بحل امتحانات المحافظات السابقة وراجعت جميع أجزاء المنهج، واستعدت للامتحان بحضورها الدروس الخارجية.

لكن لجين هيثم، طالبة بمدرسة صبرى أبو حسين الرسمية للغات، لم تستعد جيدًا للامتحانات، ومن الطرق التي اتبعتها الطالبة أثناء أداء الامتحانات محاولة تهدئة نفسها للحد من شعور التوتر، وقبل الامتحان راجعت لجين المادة، لكنها أكدت على أن الدروس الخصوصية لم تكن مفيدة بالنسبة لها في مادة اللغة الإنجليزية، كما نالت التشجيع والدعم من والديها.

وتذكر منة الله محمد، طالبة بمدرسة طارق بن زياد الإعدادية بنات بسوهاج، أنها استعدت جيدًا للامتحان عن طريق استذكار دروسها بطريقة " البومودورو "-تقنية لتقسيم الوقت- والاستيقاظ مبكرًا.

كما نالت التشجيع من أسرتها، بكلمات مثل "إنتي قدها" و"احنا دايمًا جمبك"، ولم تحصل الطالبة على أي دروس خارجية، أما عن الأمتحان فتقول إنه جاء سهًلا بالنسبة لها، بينما كان صعبًا علي الاَخرين.

وكانت أصعب الأسئلة التي واجهتها تلك التي تأتي بصيغة غير موضح الغرض منه، وتوصفه بأنه "سؤال لافف"، لكن تتوقع الطالبة الحصول على مجموع 90%.

واتفقت بعض الاَراء على وجود حالات غش عديدة، ولم يتخذ المراقبون فيها أي اجراء، كما حدث تسريب للامتحان قبل موعده، مما سهّل على البعض حله مستعينين بصفحات الغش الإلكتروني.

وذكرت أيضًا آراء أخرى أن بعض اللجان كانت مُشددة، ومنعت حدوث أي حالات غش.

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت في 18 مايو، بمادة اللغة العربية، وأدى الطلاب حتى الآن امتحانات لمواد؛ الجبر، العلوم واللغة الأجنبية، فيما تنتهى الامتحانات يوم الخميس الموافق 23 مايو، بمادة الدراسات الاجتماعية.