العشرات من طلاب جامعة سوهاج يشاركون في أنشطة "بيت التطوع"

تصوير: رحمة أشرف - طلاب جامعة سوهاج يشاركون في أنشطة "بيت التطوع"

كتب/ت رحمة أشرف
2023-12-04 00:00:00

شارك العشرات من طلاب كليات مختلفة في أنشطة بيت التطوع بجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل أمس الأحد، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع المقرر غدًا الاثنين الخامس من ديسمبر.

وكانت الأنشطة التفاعلية عبارة عن لعبة عجلة الحظ، إذ يختار الطلاب رقم ويقوم بقراءة ما خرج له من رسائل والتي وُضعت داخل أظرف مغلقة.
 
وتمثلت الرسائل في عبارات توعوية عن الإدمان ومخاطره، ثم يكتب الطلاب رسالة عُلقت على لوحة خارج بيت التطوع، وهي رسائل تشكر جهود البيت، وعبارات بمناسبة "اليوم العالمي للتطوع".
 
و"بيت التطوع" يهدف إلى استثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم وقدراتهم، وهو من إنشاء صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل الجامعات المصرية.
 
ويُعد منارة علمية تثقيفية وتوعوية مباشرة للشباب الجامعي عن كافة أنواع المخدرات وتأثيراتها على الفرد والمجتمع، ويستخدم العديد من الأنشطة والفعاليات المستمرة لجذب الشباب وتقديم المعلومة الصحيحة عن المشكلة بطرق مبتكرة تتناسب مع قدرات الشباب المتجددة.
 
كما يسعى إلى جذب العديد من الشباب للتطوع لدى الصندوق، عبر إجراء مقابلات فردية معهم وتدريبهم وفقًا لأحدث الأدلة التدريبية، ومن ثم الاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم وقدرتهم على نشر التوعية لدى الفئات الأخرى.

تصوير: رحمة أشرف - العشرات من طلاب جامعة سوهاج يشاركون في أنشطة "بيت التطوع"