قافلة طبية مجانية بإدفا بمشاركة أطباء من القاهرة والجيزة

تصوير: رفيدة أشرف - صورة أرشيفية

كتب/ت منة الله أشرف
2023-12-14 00:00:00

تنظم جمعية "شباب الخير" في قرية إدفا قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم أحمد بدران للأعمال الخيرية.

وتستقبلها وحدة إدفا الصحية لمدة يوم واحد "الجمعة" من التاسعة صباحًا، وتشمل القافلة عدة تخصصات منها الأطفال، الجلدية، الرمد، العظام، الأنف، الأذن.

وأوضح دياب محمد، مسؤول الاعلام بجمعية شباب الخير لـ"أهل سوهاج"، أن خدمات القافلة مجانية منها الكشف والعلاج، وما يترتب عليهما من خدمات أو فحوصات كأشعة أو تحاليل وحتى العمليات، مع الأخذ بالاعتبار أن القافلة متاحة من سن يوم إلى  17 عامًا، فيما يحضر أطباء القافلة من عدة أماكن تطوعًا، بعضهم من القاهرة والجيزة والبعض الآخر من سوهاج. 

وجمعية شباب الخير أقيمت عام 2012 ، وتقدم الأعمال الخيرية بأنواعها كالقوافل الطبية ونفذت 8  قوافل طبية  حتى الآن ، و مؤسسة إبراهيم بدران للأعمال الخيرية  تعمل على توفير الوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات الطبية ذات الجودة العالية للمناطق النائية وغير المركزية في مصر.

ومن خلال تنظيم أكثر من 600 قافلة طبية، قامت المؤسسة بخدمة أكثر من 420 ألف مريض في 150 قرية في 16 محافظة مختلفة في مصر، حيث تغطي القوافل الطبية 15 تخصصًا طبيًا مختلفًا، مما يضمن حصول المرضى على رعاية شاملة، وتنقسم القوافل الطبية إلى قوافل شهرية لمدة يومين، وقوافل أسبوعية لمدة يوم واحد، وقوافل متخصصة.