مركز الحاسب الآلي يُنظم تدريبًا مجانيًا في التنمية البشرية بسوهاج

تصوير: رحمة أشرف

كتب/ت رحمة أشرف
2023-10-11 00:00:00

شهد أمس، مركز علوم الحاسب الآلي بتكنولوجيا المعلومات بسوهاج، تدريبًا مجانيًا عن التنمية البشرية.

وتحدثت حنان درويش المدربة عن مهارات التواصل الفعال وإبراز الفرق بين الإتصال والتواصل، وشرحت عناصر الإتصال الجيد مثل الحالة المزاجية واللهجة، وتحديد الهدف من الحوار في توصيل الرسالة مثل اختيار الكلمات، ثم تحدثت عن لغة الجسد وأنماط الأشخاص مثل "النمط السمعي والبصري والحسي"، ثم نفذت بعض الأنشطة العملية مع الحاضرين.

وتقول حنان درويش لـ"أهل سوهاج" إن التدريب يستهدف أن يتعرف الشباب على نقاط القوة والضعف لديهم، وامتلاك القُدرة علي التواصل مع الأخرين بشكل فعال، والحصول على وظيفة في المستقبل تناسب مهاراتهم وقدراتهم.

وتعتزم المدربة توجيه كل تدريبها للشباب فقط، مؤكدة أن التدريب شرح معوقات الإتصال والفروق بين الإتصال اللفظي وغير اللفظي. 

وأبدت جاكلين مبارك، من المتدربات، حرصها على الحضور؛ لتطوير ذاتها بشكل مستمر، كما  تهتم بمجال التنمية البشرية؛ لأنه يساعدها على التعامل مع العديد من أنماط الشخصيات المختلفة، وخصوصًا خارج إطار المنزل وفي مجال سوق العمل.

وتؤكد منى فتحي أن اليوم التدريبي ساعدها بشكل كبير، وسيصقل خبرتها في الحياة العملية، موضحة أن يوم واحد لا يكفي لكل هذه المعلومات، فيما قالت سماح حمادة إنها تعلمت مهارة التواصل وكيفية فهم الأخرين من لغه جسدهم، منوهة إلى أن التدريب مفيد في تقوية الشخصية واكتساب الثقة بالنفس.

تصوير: رحمة أشرف -