جامعة سوهاج تنظم غدًا دورة تدريبية في إعداد دراسة الجدوى

كتب/ت تسبيح السيد
2023-08-08 00:00:00

تنظم وحدة التضامن الاجتماعي في جامعة سوهاج دورة تدريبية مجانية عن كيفية عمل "دراسة الجدوى" ضمن مبادرة الطالب المنتج التي أطلقتها وزارة التضامن بالجامعات، وذلك بالتعاون مع بنك التطوع المصري التابع للاتحاد المصري لسياسات التنمية الاجتماعية.

وتستهدف المبادرة إعداد كوادر طلابية قادرة على تعلم حرفة وعمل منها مشروع صغير.

ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الوحدة وبنك التطوع المصري.

ومن خلال الدورة التدريبية سيحصل المتدرب على منحة أخرى، إذ ستختار الوحدة أفضل خمسة مشاريع من خلال عرض جميع المشاريع على لجان متخصصة، وسيتم اختيارهم لتمويلهم بمبلغ مالي في حدود من خمسة آلاف إلى عشرة آلاف جنيه.

وقالت فاطمة هاشم، منسق وحدة التضامن، لـ"أهل سوهاج"، إن الورش التي تقدمها الوحدة هي كيفية عمل دراسة الجدوى، وبعدها ستقام ورش أخرى لتعليم بعض الحرف اليدوية، والورشة القادمة هى كيفية صناعة تاج العروسة (الهير بيس)، وتتكفل الوحدة بخامات العمل أثناء الورش.

وأوضحت أن الدورة تبدأ غدًا الأربعاء من العاشرة صباحًا إلى الثانية ظهرًا وتنتهي الخميس، وتُنظم بمقر الجامعة القديمة، ويُقدمها محمود الونيني مسئول ملف المشروعات ببنك ناصر الاجتماعي، وهي موجهة لطلبة جامعة سوهاج أو الطلبة الملتحقين بجامعات من محافظات أخرى.

ووحدة التضامن الاجتماعي داخل جامعة سوهاج تضم ممثلين لوزارة التضامن، وفقًا لبروتوكول تم توقيعه بين الوزارة والجامعة، وتأتي ضمن أكثر من 32 وحدة تضامن موجودة في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وجامعة الأزهر.