المنياوية داخل معرض أهلًا رمضان: «تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية»

تصوير: عبدالرحمن خليفة

كتب/ت عبدالرحمن خليفة
2024-02-19 00:00:00

افتتح، اليوم الإثنين، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالتعاون مع الغرف التجارية، معرض أهلًا رمضان للسلع الغذائية، في أرض المعارض بجوار معهد الأورام بمحافظة المنيا.

جاء ذلك مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، من أجل رفع عبء غلاء الأسعار عن كاهل المواطنين، إذ يضم المعرض لحومًا ودجاجًا مجمدًا وجميع أنوا البقالة من السكر والأرز، بتخفيض يصل إلى 30/%، بحسب جولة قام بها «المنياوية» في المعرض.

في البداية، أكد أحمد راضي، رئيس الغرفة التجارية بالمنيا، أن المعرض يبدأ من اليوم ويستمر لمدة شهر كامل حتى 25 رمضان، موضحًا أنه تم افتتاح معرضين آخرين، في مركزي سمالوط ودير مواس بالمنيا.

وأشار لـ«المنياوية» إلى أن المحافظة تقيم معرض أهلًا رمضان بشكل سنوي، لتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف على المواطنين تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية الحالية التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية تحديدًا.

وبين أن نسبة التخفيض داخل المعرض من 20 إلى 30% مقارنة بأسعار نفس السلع في الخارج، موضحًا أن أبرز السلع الموجودة هي المجمدات من اللحوم والدجاج وجميع أنواع البقالة، ويمكن أن يتم توفير كراتين سلع غذائية كاملة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من المواطنين. محمد محمود، أحد مستفيدي معرض أهلًا رمضان، قال: «الأسعار في المعرض مخفضة مقارنة بالخارج، أنا اشتريت 4 كيلو سكر هنا ب 110 جنيهات وخارج هذا المعرض يباع السكر بـ 45 جنيهًا للكيلو وغير متوفر في جميع محالّ البقالة».

أما حسام علي، مستفيد آخر بالمعرض، قال: «مع اقتراب شهر رمضان لدينا احتياجات من السلع الغذائية الأساسية، لكن هناك ارتفاع شديد في الأسعار، إلا أن المعرض وفر نفس المنتجات بأسعار أقل، فبلغ سعر اللحوم المجمدة 250 جنيهًا للكيلو، واستطعت شراء 4 كيلو من أجل رمضان».

فيما تحدث عمر إبراهيم، تاجر بالمعرض، عن الأسعار لديه بأن سعر الدجاج المجمد يبدأ من 75 جنيهًا حتى 160 جنيهًا، أما سعر الزبدة يتراوح بين 105 حتى 120 جنيهًا، أما السمك المجمد سعر الكيلو وصل إلى 75 جنيهًا.