مشاهدة بالمجان في سوهاج.. ومشجعين: «أداء المنتخب كان صادمًا»

تصوير: عزت عرفة - جانب من متابعة المباراة بمركز شباب سوهاج

كتب/ت رفيدة أشرف - عزت عرفة
2024-01-15 00:00:00

حالة من عدم الرضا سيطرت على مشاهدي ومشجعي منتخب مصر لكرة القدم، مساء أمس الأحد، وذلك بسبب أداء الفريق خلال مبارته مع نظيره من موزمبيق في تمام السابعة مساءً، مع انطلاق بطولية كأس الأمم الأفريقية لكرم القدم في نسختها الـ34 والتي من المفترض أن تستمر حتى 11 فبراير المقبل بين 24 منتخب.

ويخوض منتخب مصر المنافسة في البطولة للمرة الـ26، حيث بدأ أمس مع منتخب موزمبيق، انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين خلال المواجهة التي جمعتهم، في إطار مباريات الجولة الأولى في دور المجموعات بكأس الأمم الافريقية بدولةكوت ديفوار غرب القارة الأفريقية.

رصدنا ردود فعل مشجعي كرة القدم داخل مركز شباب سوهاج بالمحافظة، والذي أتاح مشاهدة المباراة بالمجان.

ياسر صابر، مدير مركز الشباب، أوضح أن تكلفة التجهيزات لمشاهدة المباراة بالمجان تكلفت 3200 جنيهًا، لبرمجه الجهاز وباقة البطولة كما تم تجهيز الصالة المغطاة للألعاب الفردية بالكراسي والدهان.

وكشف أن عدد الحاضرين وصل إلى 60 فردًا، مبينًا أنه لم يكن هناك أي مشاكل في التنظيم خلال اليوم بسبب قلة عدد المشاهدين رغم أن المشاهدة كانت مجانية تمامًا.

محمد علاء، 15 عامًا، أحد مشجعي كرة القدم والحاضرين داخل مركز الشباب، أبدى عدم إعجابه بأداء اللاعبين هذا العام، مشيرًا إلى أن أداء المنتخب أسوأ من العام الماضي، فكان المستوى متدني بحسب وصفه، ولكن شعر بالسعادة حين سجلت مصر هدفين. ورغم استياء محمد من أداء اللاعبين إلا أنه تمنى الفوز لمصر بكأس الأمم الأفريقية هذا العام.

يتفق معه في الرأي عبدالرحمن عثمان 26 عامًا، أحد المشاهدين بالمركز، إذ يقول أنه بهذا المستوى تتخطى مصر الدور 16، رغم أنه في بداية المباراة كان يتوقع أن تفوز مصر بأداء أفضل، إلا أن أداء اللاعبين كان باهتًا.

وأوضح أن أداء معظم اللاعبين كان سيء، إلى جانب أخطاء قام بها المدرب حيث بدأ المباراة بنصف ملعب ضعيف هجوميًا، وهو أمر أثر على أداء المنتخب لاسيما خلال الهدفين الذين تم تسجيلهم له ضد موزمبيق.

أضاف: «أداء المنتخب هذه العام أضعف من العام الماضي لاسيما أن منتخب موزمبيق ليس من المنتخبات القوية التي يصعب الفوز أمامها، فكان أفضل لاعب هو مصطفى محمد وشعرت بالسعادة عندما سجل الهدف الأول لصالح المنتخب».

بينما وصف، ياسر راشد البالغ، 24 عامًا، أحد المشاهدين في مركز شباب سوهاج، أداء المنتخب بالسيء، خاصة أن نظيره ليس خصم قوي، متوقعًا ألا يفوز المنتخب هذا العام بكأس الأمم الأفريقية بسبب الأداء الضعيف الذي بدأ به أولى مبارياته.

وأعرب عبدالرحمن، 20 عامًا، أحد المشاهدين، عن استيائه بسبب سوء أداء اللاعبين، متوقعًا ألا يتجاوز المنتخب هذا العام الربع النهائي ويتجاوز المجموعات فقط، مبينًا أن التعادل جعل المشاهدين يشعرون بنوع من السعادة رغم التوقعات بأداء أفضل من ذلك.

تصوير: عزت عرفة - مركز شباب سوهاج يستقبل مشجعي المنتتخب المصري