مكتبة رفاعة الطهطاوي تنظم مسابقة لحفظ القرآن والأناشيد الدينية

تصوير: أرشيفية - مكتبة رفاعة الطهطاوي

كتب/ت رحمة أشرف
2024-03-16 12:45:02

أعلنت مكتبة رفاعة الطهطاوي في محافظة سوهاج عن تنظيم مبادرة تحت عنوان «أنشودة رمضان»، وهي مسابقة في عدة مجالات متعلقة بالشهر الكريم منها القرآن حفظًا وقراءة، بشرط إجادة الأحكام وحسن الصوت، والإنشاد الديني، وإلقاء الشعر، وتأليف القصص المناسبة في شهر رمضان.

وأوضح صلاح الجعفري، مدير مكتبة رفاعة الطهطاوي، لـ«أهل سوهاج» أن التقديم في المسابقة يبدأ من يوم، غدًا، الأحد  17 مارس، وتُقسم المسابقة إلى فئتين عمريتين، الفئة الأولى من 8 أعوام حتى 14 عامًا، والفئة الثانية من 14 عامًا فيما فوق، وعلى من يرغب في الاشتراك تدوين اسمه في مقر المكتبة.

وعن هدف المسابقة، قال: «نستهدف خلق روح التنافس بين المشاركين، لاكتشاف المواهب الدينية، التي ربما يكون لهم شأن كبير فيما بعد، لا سيما مع حلول شهر رمضان المحبب فيه قراءة القرآن والأناشيد الدينية».

أما عن شروط التحكيم أوضح الجعفري أن المسؤول عن التحكيم بعض الأدباء والشعراء من نادي الأدب، يستمعون لكل المشاركين سواء حفظة القرآن أو إلقاء الأناشيد الدينية، كي يقيموا حسن الصوت والأداء المتميز وجودة اللغة العربية والعبرة من القصة.

وأشار إلى أن الجوائز المقدمة ستكون عبارة عن شهادات تقدير وميداليات تذكارية من المكتبة للفائزين، وتكريمهم في العشرة الأواخر من شهر رم

ضان.