أهالي المنيا يطالبون بتطوير التعليم والقضاء على فساد المحليات من الحكومة الجديدة

التشكيل الوزاري الجديد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

كتب/ت محمود جابر
2024-07-04 17:58:44

الفساد والاهتمام بملف التعليم وغلاء الأسعار وتوفير فرص للشباب.. هذا ما طالب به أهالي محافظة المنيا أملًا في التغيير الذي جرى أمس بتولي نحو 20 وزيرًا جديدًا، فيما بقى 11 وزير في مناصبهم، واستمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في منصبه.

المطالب التي تنوعت بين شباب وموظفين وربات بيوت، جاء في أبرزها مواجهة الفساد، إذ تمنّى خالد شحاتة سيد، موظف حكومي، من محافظ المنيا الجديد، اللواء عماد الكدواني، الالتفات إلى مدينة ملوي، التي طالها الفساد وساءت حال شوارعها.

وقد تولى اللواء الكدواني منصب محافظ المنيا، خلفًا للواء أسامة القاضي، الذي تولى المنصب في 27 نوفمبر عام 2019، واستمر في منصبه لمدة 4 سنوات و7 أشهر.

وتطالب هدى مؤمن عبدالرحمن، موظفة بوزارة التربية والتعليم، الحكومة الجديدة بالإهتمام بملف التعليم، خاصة المدارس الحكومية،وأكدت على وجود إهمال كبير في قطاع التعليم الحكومي منذ فترة طويلة، كما اشتكت من نظام التنسيق الخاص بالمرحلة الثانوية العامة التي تراه غير مُجدي.

"كفاية سرقة وغلاء في الأسعار".. هذا ما قاله علي أحمد، تاجر بقالة بالجملة، مُطالبًا الحكومة الجديدة ومحافظ المنيا بتكثيف المراقبة على التجار والأسواق "دي الأسعار بترتفع كل يوم ومفيش قرار وزاري قال إن الأسعار ارتفعت ولكن احنا بنمشي زي ما السوق ماشي، أنا بقول كدا علشان المواطن تعب ومش هيقدر يعيش في الغلاء على طول".

"تطوير الصناعة المصرية"

كما يأمل حسن فتحي حسن، 20 عامًا، طالب بكلية الفنون الجميلة، توفير فرص عمل للشباب والتركيز على الصناعة المصرية "علشان الشباب تلاقي فرصة عمل وميفكرش في السفر خارج مصر"، ويتمنى الشاب أيضًا اهتمام الحكومة بملف التعليم "لأن التعليم هو مستقبل البلد".

ويُضيف آخر رفض ذكر اسمه، إذ أنها تطالب بتوفير فرص عمل للشباب والإهتمام بملفي التعليم والصحة، كما تطالب محافظ المنيا بالرقابة على الأسواق في غلاء الأسعار وتوفير فرص عمل للشباب، فيما تأمل أن يهتم المحافظ الجديد بتحقيق مطالب المواطنين ورعاية شؤون المحافظة.

ويتمنى عامر أيمن منير، موظف بالسكة الحديد، اهتمام الحكومة الجديدة بالبنية التحتية وتوفير الطاقة، مُطالبًا بعدم قطع الكهرباء نهائيًا، وتوفير مياه نظيفة للمواطنين "هناك قرى بالمنيا لديها مشكلة في مياه الشرب، كما أنها تنقطع باستمرار"، وناشد أيمن محافظ المنيا بالقضاء على تجار المخدرات.