منظمو معرض الكتاب في مكتبة مصر العامة: «نوفر الكتب بأسعار مخفضة»

تصوير: محمود جابر - جانب من معرض الكتاب بمحافظة المنيا

كتب/ت محمود جابر
2024-02-07 11:39:12

ما زال معرض الكتاب الذي افتتحته مكتبة مصر العامة في محافظة المنيا، مستمرًا حتى يوم غد، الخميس، في النسخة الرابعة منه، إذ تعد هذه السنة الثالثة على التوالي التي يتم تنفيذ المعرض فيها، لجميع الفئات العمرية وكثير من الكتب في مجالات مختلفة.

تحدثنا مع عدد من منظمي المعرض في المكتبة. تقول أمل محمد توفيق، مدير عام مكتبة مصر العامة بالمنيا، إن عنوان المعرض "نقرأ لننمو.. ننمو لنحمي عالمنا"، حيث توجهت الدولة للنمو الأخضر بهدف الارتقاء بالذوق العام لجمهور محافظة المنيا، ونشر الوعي الثقافي والفكري بالمحافظة.

وأوضحت أن أسعار الكتب في متناول الجميع تبدأ من 2 جنيه للكتاب حتى 100 جنيه للمجلدات، كما توفر المكتبة جميع الكتب في كل المجالات مثل العلوم الإنسانية والأدبية والدينية والشعر وعلوم التاريخ والإدارية والجغرافيا والحاسب الآلي والأطفال.

وتقول رباب جمال كامل، منسقة المعرض ورئيس قسم الاطلاع بمكتبة مصر العامة، هدفنا من إقامة المعرض هو تقديم خدمة لجميع المواطنين: «الكتاب في أي مكتبة بـ200 جنيه إحنا بنوفره بـ10 جنيهات، وكنا ينفتح المعرض للأعضاء فقط، وآخر يوم يكون لعامة الناس، لكن السنة دي إحنا قررنا من أول يوم نستقبل جميع الناس أعضاء المكتبة».

كما يقدم المعرض الأعمال التي نفذها أعضاء المكتبة من مشغولات يدوية وغيرها، تقول شيماء مصطفى، موظفة بقسم أنشطة الأطفال بمكتبة مصر العامة، نشارك في معرض الكتاب، بالإكسسوارات والأعمال الفنية التي صنعها المدربون بالمكتبة

تضيف: «نشارك بمشغولات عجينة سيراميك، وكريستال ، وفوانيس رمضان بالورق المقوى وقماش الخيامية، وكل الحاجات الموجودة بأسعار مخفضة ورمزية إذ يعتبر سعر الخامة فقط لا يوجد أي ربح بها».

بينما أحمد سراج، زائر، رأى أن المعرض مناسب في أسعاره لكل الفئات، إذ يشارك به كل عام لا سيما أن الكتبة توفر الكتب في جميع المجالات حتى التي لا يجدها في المكتبات العامة الأخرى.