الشباب والرياضة تقدم دورات معتمدة للغوص والإنقاذ وإعداد معلم السباحة بالمنيا

تصوير: عبدالرحمن خليفة - جانب من اختبارات الدورة التدريبية

كتب/ت عبدالرحمن خليفة
2023-12-28 00:00:00

أنهى الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، أمس الأربعاء 27 ديسمبر، الاختبارات النهائية للدورة المعتمدة للإنقاذ وإعداد معلم السباحة، والتي تدعمها الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة، حيث أجريت الاختبارات داخل حمام سباحة النادي الرياضي في محافظة المنيا.

تقدم لاختبار الانقاذ 42 شاب، بينهم 40 من الذكور و2 من الإناث، وبدأ الاختبار في تمام التاسعة  صباحًا، بتقسيم المشاركين لمجموعات تضم كل منها خمس أفراد، وكان أول هذه الاختبارات هو سباحة مسافة 200 متر حرة من ضمنها 50 م "رأس"، ثم بعد ذلك اختبار 25 متر" تحت الماء"، واختبار "الدمية"، واختبار "سحب الغريق" اختبار الشفوي، اختبار النظري، التي تمحورت اسئلتهم حول الاسعافات الاولية للغريق.

وقال "محمود جلال" مسؤول التقديم لدورة فى مديرية الشباب والرياضة بالمنيا في مديرية الشباب والرياضة، في حديثه للمنياوية: بدأنا استقبال طلبات المشاركين منذ شهر، وكانت الأوراق المطلوبة هي صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي وصورة كارنيه عضوية مركز الشباب، وعدد 2 صورة شخصية، ورسوم 50 جنيها هي رسوم الاختبار المبدئي.

 

و وأضاف "جلال" أن الاختبار تقدم له 96 مشارك، تمت تصفيتهم إلى 43 مشارك، فيما أجري الاختبار المبدئى يوم السبت الماضي 23 ديسمبر 2023.

 

 

 

وعلى جانب آخر قال "عاصم حسين"، طالب بكلية التربية الرياضية بجامعة المنيا : بعد تخطينا الاختبار المبدئي بدأ تدريبنا منذ الاحد 24 ديسمبر 2023 وحتى الثلاثاء 26 ديسمبر، وكان التدريب على مهارات الإنقاذ وشمل اختبار تحمل بدني، حتى نستطيع اجتياز الاختبار النهائي.

وأضاف "حسين" قائلا: كانت تدريبًا على يد كابتن "محمد محمود" المدرب المعتمد من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ والدكتور "محمد خفاجة" الأستاذ بقسم الرياضات المائية بكلية التربية الرياضية بجامعة المنيا، والمدرب المعتمد من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

وفي نهاية اليوم أرسلت النتائج لمديرية الشباب والرياضة بالمنيا، والتي ستبلغ بدورها المشاركين بنتائجهم وليحصل من اجتاز الاختبار على شهادة معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ وبطاقة منقذ حمام سباحة معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، أما مشتركي دورة إعداد معلم السباحة فسوف يحصلون على بطاقة معلم سباحة وشهادة معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، على أن يعتبر كل من نجح في اجتياز 65٪ من اجمالى اختبارت أيا من الدورتين كناجح بالدورة التدريبية.

تصوير: عبدالرحمن خليفة - لقطات من الدورة التدريبية للإنقاذ والغوص