"الشباب والرياضة" تنظم مبادرة (طور وغير) للتدريب

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت يمنى حسن
2022-09-02 00:00:00

تنظم وزارة الشباب والرياضة مبادرة لتدريب الشباب بمناسبة إجازة نصف العام، بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" ومؤسسة "كير للتنمية" والإدارة المركزية للمشروعات من خلال مشروع "طور وغير" لتقديم تدريبات مجانية في مجالات متعددة.

وتشمل مجالات التدريب: الذكاء الاصطناعي، والتسويق الإلكتروني، والمهارات الحياتية، والتسويق، والمبيعات، والاكسيل المحاسبي؛ ولكل تدريب عدد ساعات محددة؛ كما يتاح للفئة العمرية من سن ١٤: ٤٥ سنة، عبر التسجيل من خلال الروابط التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة.

ويستطيع أي مشارك يستطيع الدخول على منصة طور وغير عبر هذا الرابط: https://tawarwghayar.com/

كما يتم اختيار أي تدريب في أي وقت (عبارة عن مساقات مسجلة) وبعد الانتهاء من التدريب واجتياز الامتحان يحصل المشارك علي شهادة معتمدة.

وقال أحمد عبد الخالق ـ مدرب بمساق مهارات الحياتية ـ إن تدريب المهارات الحياتية مدته ٤٥ ساعة، بدءًا من يوم السبت الماضي، ومدة المحاضرة لمدة ٣ ساعات أونلاين عبر تطبيق (MS teams).

وأضاف في حديثه لـ"عين الأسواني": "بعد التسجيل في الرابط الذي تطلقه وزارة الشباب والرياضة واختيار الفترة الصباحية أو المسائية ثم يتم إضافة المشاركين في جروبات "واتساب" وكل مشارك يقوم بإرسال الرقم القومي، والاسم الرباعي، والايميل ليتم تسجيلهم على منصة طور وغير، وفي نهاية التدريب وأداء الامتحان الخاص بالمساق سيحصل المشارك على شهادة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة.

كما قالت منة الله أحمد ـ إحدى المتدربات ـ "أنا حضرت التدريب لكي استثمر وقت فراغي وأضيف خبرات أو معلومات لتطوير ذاتي، أنا بدأت المساق الأول من المهارات الحياتية وكل يوم بستفيد أكثر".

وأضافت سهام محمد ـ إحدى المتدربات ـ "خطوات التسجيل واضحة وبسيطة والتدريب من حيث الجودة والمعلومات واضح".