الإدارة البيطرية: تقديم 2317 خدمة علاجية في قرى المنيا بالمجان

قوافل بيطرية مجانية تستهدف قرى المنيا

كتب/ت عبدالرحمن خليفة
2024-05-21 17:33:38

أنهت إدارة الطب البيطري بالمنيا، أمس الاثنين 20 مايو، من عمل ثلاث قوافل وقائية وعلاجية بالمجان، بمشاركة مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات التابع لوزارة الزراعة، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة. 

يقول الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن "القرى المستهدفة هي قرية أشروبة، وأبشاق الغزال التابعتين لمركز بني مزار، والمطاهرة التابعة لوحدة بني محمد شعراوي مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا".

كانت القوافل في الفترة من 18 إلى 20 مايو، بحسب ما ذكر عبد العال، الذي أكد على أن القوافل قامت بـ852 كشف علاجي طفيليات داخلية، و900 فحص وعلاج طفيليات خارجية، وأجريت 4 عمليات جراحية، بإجمالي 2317 خدمة علاجية.

وبحسب الموقع الرسمي للمحافظة فقد أوضح الدكتور فتحي عبد العال أن القافلتين ضمن خطة استراتيجية مسبقة للمديرية، مشيرًا إلى أن القوافل تجوب القرى الأكثر احتياجًا بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى، وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، وتقديم العلاج المجاني، كذلك عقد اللقاءات الإرشادية مع المواطنين، بالإضافة إلي إجراء العمليات الجراحية بالمجان.

يأتي ذلك لضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية، وتكثيف القوافل لتوفير الخدمات البيطرية للقرى النائية والأكثر احتياجًا.