تباين حول صعوبة "اللغة الإنجليزية" بين طلاب الإعدادية

تصوير: محمود جابر - عدد من الطلاب أمام مبنى المدرسة ب عد أداءهم الامتحان

كتب/ت محمود جابر
2024-05-18 17:14:40

تباينت آراء طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا حول مستوى مادة "اللغة الانجليزية"، التي أداها الطلاب صباح، في ثالث امتحاناتهم لنهاية العام، ما بين "الصعب" و"السهل".

يقول محمود محمد حسين ، طالب بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة زاوية سلطان الاعدادية المشتركة: "امتحان الانجليزي في قمة الصعوبة والأسئلة كانت غير مباشرة".

وأضاف:"كنت أحصل على الدروس الخصوصية في كل المواد الأساسية، واجتهدت في الشهر الأخير في مراجعة مادة اللغة الانجليزية، لأنها اصعب مادة بالنسبة لي".

أما عن امتحان مادة "التربية الدينية" فقال "محمود" أنه كان سهلًا.

فيما علق محمد عمرو محمد، طالب بمدرسة البراجيل الاعدادية المشتركة بمركز ملوي محافظة المنيا، قائلًا: “امتحان اللغة الانجليزية لم يكن به سؤال واحد سهل”.

وأضاف: “كانت والدتي تشجعني على المذاكرة، وأحصل على دروس خصوصية في جميع المواد الأساسية لأن الدروس تعوض عدم الشرح في المدرسة".

ويحلم محمد بالالتحاق بمدرسة المصرية للاتصالات، لأنه لا يرى أن الالتحاق بالثانوية العامة سيكون مفيدًا له.

على الجانب الآخر، اعتبرت منال على أحمد، طالبة بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة زاوية سلطان الاعدادية المشتركة، أن امتحان الانجليزي "كان سهل جدًا"، والسر في ذلك أنها كانت مستعدة للامتحان ويجهز له منذ وقت طويل.

واستكملت "منال" حديثها قائلة: "أنا شايفه أن اللغة الانجليزية ماده سهلة على عكس الناس اللى بتشوف الانجليزي عقبة كل المواد، كنت بحل تدريبات في البيت كتيره جداً قبل الامتحان، وحضرت دروس خصوصية في مواد اللغة الانجليزية واللغة العربية والدرسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات”.

وتوقعت منال أن تكون درجاتها مرتفعة، لآداءها الجيد في الامتحانات، مشيرة إلى أن حلمها هو خوض رحلة الثانوية العامة شعبة "علمي علوم" ثم الالتحاق بكلية الطب التى تسعي لها جاهده منذ الصغر.

وأشارت "منال" إلى أن أكثر من كان يشجعها على المذاكرة والاجتهاد هي والدتها و أختها الاكبر سناً.

أما جرجس عماد اسحق، طالب بالصف الثالث الإعداى بمدرسة زاوية سلطان الاعدادية المشتركة، فقال: "تعبت جداً في المذاكرة طوال العام، وتوج مجهودي في الامتحان لسهولته، وأنا أريد ان التحق بمدسة التمريض، ومجموع الالتحاق بها مرتفع جدًا ، ولا اريد الالتحاق بالثانوية العامة لأنها مكلفة جداً في الدروس الخصوصية".

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بدأت يوم الأربعاء الماضي، 15 مايو الجاري، بامتحان اللغة العربية فيما تنتهي الثلاثاء المقبل بامتحان مادة العلوم.