ورشة لصناعة شخصيات كرتونية شهيرة في قصر ثقافة المنيا اليوم

صورة أرشيفية

كتب/ت عبدالرحمن خليفة
2024-03-13 12:23:42

يعقد قصر ثقافة محافظة المنيا، ورشة فنية، في الثامنة من مساء اليوم، حول صناعة مجسمات لشخصيات كرتونية شهيرة لها علاقة بشهر رمضان، على مدار يومي الأربعاء والخميس 13 و14 مارس الجاري، في قسم الفنون التشكيلية بقصر الثقافة.

وقال خالد محمد، المسؤول الإعلامي لقصر الثقافة في تصريحات خاصة لـ«المنياوية» أن قصر الثقافة يقدم الورشة بشكل مجاني للشباب ويشترط أن يزيد عمره عن 12 عامًا ويحضر معه مقص شخصي كي يستخدمه في عملية تصنيع مجسمات للشخصيات.

وأوضح أن الهدف من الورشة وتقديمها خلال شهر رمضان، هو تعريف الأجيال الجديدة بالشخصيات الكرتونية الشهيرة في رمضان، وتعليمهم كيفية صناعتها من خلال الورق، حتى تظل تلك الشخصيات عالقة في الأذهان جيل بعد جيل.

وعن مصير المخرجات التي من المقرر صناعتها أشار إلى أنها تكون هدية للمشاركين يمكنهم الحصول عليها، مضيفًا: «أبرز الشخصيات التي ستتم صناعتها هي بوجي وطمطم وبكار وهي الشخصيات الكرتونية الشهيرة التي ارتبطت بشهر رمضان».

وتابع: «سيكون التدريب عمليًا على مدار اليومين، ويوفر قصر الثقافة المواد الخام التي يحتاجها المتدربون من أجل صناع الشخصيات، وهي الورق حيث إن صناعة تلك المجسمات لا تعتمد سوى على الورق».