"الفنون والثقافة" تفتح التقديم لمنحة آلة الناي لنشء وشباب أسوان

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت يمنى حسن
2022-07-17 00:00:00

أعلنت دار الفنون والثقافة، عبر صفحتها على موقع فيسبوك أمس، عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة للتدرب على آلة الناي في مشروع أسوان للموسيقي، مجانا ولمدة عامين ويستهدف المشروع الأطفال من سن 12 وحتى 18 سنة، والشباب حتى 25 سنة، على أن يكون آخر أيام فترة التقديم 1 أغسطس 2022.

وفي هذا السياق أفادت آيات عبد المنعم، منسقة مشروع أسوان للموسيقى، لـ "عين الأسواني"، أنه على من يود/ تود الاشتراك في التدريب، الاتصال على رقم التليفون الموجود في الإعلان المنشور على صفحة الفيسبوك، مشيرة إلى أنه لا توجد شروط معينة للتقديم سوى شرط السن، ولفتت إلى أنه سيتم​ قبول ٨ متدربين/ات للصفين الدراسيين من ١٢ لـ ١٨ سنة والشباب حتى ٢٥ سنة، وسيقوم المشروع بتوفير الآلات اللازمة للتدريب.

وأوضحت أن المشروع عبارة عن منحة مجانية لكل المتدربين خلال السنتين، مشيرة إلى أن الدارسين والدارسات داخل المشروع سيخضعون لاختبارات نصف العام وآخر العام للانتقال إلى السنة الثانية.

وأشارت إلى أن التدريب سيتم في مؤسسة أم حبيبة، أمام مستشفى سليمان بطريق الخزان، وأضافت​ أن التدريب سيتم تحت أشراف أحد المتخصصين في العزف على آلة الناي، وأوضحت أنه سيتم تكوين​ فرقة موسيقية من طلاب المشروع لتشارك في الحفلات.

جدير بالذكر أن دار الثقافة والفنون تهدف من خلال مشاريعها إلى تعليم الأطفال والشباب الموسيقي بالمجان؛ وذلك من أجل خلق فرص عمل لهم في المستقبل كفنانين، كما تهدف دار الفنون والثقافة إلى رفع مستوى الوعي بقيمة الفنون ودورها في التنمية المجتمعية والاقتصادية، وتوفير سبل نحو عمل هادف، وذلك وفقا لصفحة الدار على فيسبوك، وأشارت الدار أيضا على صفحتها إلى أن الفنون توفر للشباب فرصة لاستكشاف تراثهم الثقافي والتواصل معه إلى جانب إنشاء مسارات لمستقبل واعد جديد.