أسوان في أسبوع.. إزالة إشغالات كوبري السيل وافتتاح مهرجان أسوان للفنون

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت أمنية حسن
2023-02-16 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي..

كشف مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت الماضي، عن بوستر دورته السابعة التي ستعقد في الفترة من 5 إلي 10 من شهر مارس القادم، وهي الدورة التي سيكرم فيها المهرجان الفنانة نبيلة عبيد والإعلامية درية شرف الدين.

أما في يوم الأحد، فحصل إيهاب محمد، لاعب المشروع القومي للتايكوندو، على الميدالية الفضية في بطولة مصر الدولية، التي أقيمت في بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 11 إلى 15 من شهر فبراير الجاري.

وبالنسبة ليوم الاثنين، فكلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، نائبته الدكتورة غادة أبو زيد، بالمتابعة الميدانية لأعمال مشروع حي اللوتس وخاصة أعمال اللاند سكيب والمشروعات الخدمية بالحي، على رأسها المسجد والمينى مول.

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، الثلاثاء الماضي، بنقل 32 بائع من بائعي الأسماك بكوبرى السيل إلى داخل السويقة الجديدة، وذلك في إطار إنشاء سلسلة من السويقات الجديدة لاستكمال الشكل الحضارى بمنطقة السيل، والقضاء على الإشغالات التي تسبب تلوث البيئة.

أما أمس الأربعاء، فزارت السفيرة سهى الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، محافظة أسوان حيث شهدت احتفال مؤسسة صناع الخير للتنمية بتسليم 24 مركب صيد حديث بمستلزماته لصغار الصيادين من أهالي القرية.

في حين يشهد مسرح فوزي، مساء اليوم الخميس، افتتاح فعاليات مهرجان أسوان الدولي العاشر للثقافة والفنون، الذي سيشارك في فعالياته 21 فرقة فنية من مختلف دول العالم، من بينهم مصر وفلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك ورومانيا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وسلوفاكيا.