أسوان تحصل على 104 ميدالية في بطولة الصعيد للسباحة الشتوية

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت أمنية حسن
2023-02-13 17:17:53

اختتمت اليوم الاثنين، فعاليات بطولة الصعيد للسباحة الشتوية، التي أقيمت في نادي الرياضات البحرية بالغردقة، في الفترة من 5 وحتى 13 من شهر فبراير الجاري.

قام نادي أسوان الرياضي ونادي الشمس الرياضي بتمثيل محافظة أسوان في المسابقة، فحصل 24 سباح من نادي الشمس على 61 ميدالية، منهم 20 ميدالية ذهبية، 20 ميدالية فضية، و21 ميدالية برونزية، كما حصل السباح، ستيفن سامح إليا، على الميدالية الذهبية، لتصدره المركز الأول في بطولة سباق المياه المفتوحة.

يقول محمد فايز، رئيس جهاز السباحة بنادي الشمس، لـ"عين الأسواني": "استعددنا لبطولة الصعيد للسباحة الشتوية قبل انطلاقها بشهر كامل، ولأن البطولة تُقام في فصل الشتاء، فتدرب السباحون على السباحة في المياه الباردة، عن طريق ممارسة السباحة ضد التيار، للاعتياد على الأمر، وتقليل الصعوبة على السباحين خلال فترة اشتراكهم في المسابقة".
أما بالنسبة لنادي أسوان الرياضي، فحصل 15 سباح على 43 ميدالية، منهم 12 ميدالية ذهبية، 17 ميدالية فضية، و14 ميدالية برونزية.

يذكر أنه، شارك في بطولة منطقة الصعيد للسباحة الشتوية، 800 لاعبًا ولاعبة، من 18 ناديًا مختلفًا من صعيد مصر، كما شارك 106 لاعبًا ولاعبة، في سباق بطولة المياه المفتوحة، التي أقيمت، اليوم الاثنين، الموافق اليوم الأخير من البطولة.