تعرف على أبرز التخصصات.. غدًا قافلة طبيية بالمجان في سوهاج

تصوير: رفيدة اشرف - صورة أرشيفية

كتب/ت رحمة أشرف
2024-03-03 18:28:25

تنظم جمعية صناع الحياة، فرع سوهاج، قافلة طبية بالمجان، غدًا الإثنين، في قرية أولاد عزام التابعة لمحافظة سوهاج، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، من أجل تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.

وقالت شهد ربيع مسؤول القوافل الطبية بالجمعية لـ«أهل سوهاج»، أن هدف القافلة تقديم الخدمات الطبية والصحية لغير القادرين من أهالي القرية، موضحة أن القافلة تشمل الخدمات الطبية كافة، وإجراء كشوفات طبية في العديد من التخصصات وتحويل إلى المستشفيات.

وأضافت: «أبرز تلك التخصصات هي الباطنة، والنسا، والأطفال، والعظام والجراحة، كما سيتم تحويل بعض الحالات إلى إجراء تحاليل أو عمليات إلى المستشفيات على حسب حالة كل شخص»، مشيرة إلى أن القافلة لا تشمل فقط الكشوفات الطبية ولكن صرف العلاج.

وتابعت: «كل حالة تُجري كشفًا طبيًا نسلم الأوراق المطلوبة لها إلى المستشفيات حتى تُجري لها العملية أو التحليل بسعر مخفض، بينما الكشف الطبي في القافلة مجانًا ومتاح لكل أهالي القرية في الأوقات المحددة من اليوم».

وذكرت أنه تم تنفيذ العديد من القوافل الطبية المجانية، سواء نفذتها الجمعية بمفردها أو بالتعاون مع المؤسسات الأخرى مثل مؤسسة حياة كريمة: «يكون دورنا تنظيمي حتى نتمكن من الكشف الطبي على كل الأفراد المتقدمين».