«أهل سوهاج» تتحدث مع المكرمين من حياة كريمة: «العمل التطوعي أساس حياتنا»

تصوير: منة الله أشرف ومحمد بهاء - جانب من تكريمات متطوعي حياة كريمة

كتب/ت منة الله أشرف - محمد بهاء
2024-02-04 00:00:00

لا ينكر أحد الجهود التي قامت بها المبادرة المجتمعية حياة كريمة منذ انطلاقها في العام 2019 وحتى الآن، نتيجة التطور الذي أحدثته في القرى والمحافظات، وخلف كل تلك الجهود يقف الجنود المجهولون وهم المتطوعون.

ويستحق هؤلاء التكريم، وذلك ما فعلته المبادرة خلال فعالية نظمتها بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، كرمت من خلالها متطوعو المؤسسة بالمحافظة، في المركز الدولي للمؤتمرات.

تحدثنا مع عدد من المتطوعين الذين تم تكريمهم، عن الجهود التي بذلوها مؤخرًا في المبادرة بالمحافظات، ومنظمي الفاعلية أيضًا عن أسباب التكريم في الوقت الحالي.

نسرين عبدالرازق، مسؤول الحالات الإنسانية والتمكين الاقتصادي بالمحافظة، قالت إن الهدف من تنظيم الفعالية والتكريم تقدير مجهودهم العام الماضي، وتفانيهم في تقديم خدمات المبادرة كمتطوعين للمؤسسة، موضحة أنهم اختاروا أفضل المتطوعين في كل فئة، بسبب دورهم المؤثر في المبادرة.

محمد عبد الرازق، ٢٢ عامًا، وأحد المتطوعين، عبر عن سعادته بالتكريم، مضيفًا: «سبب التكريم هو اجتهادنا ومساهمتنا في مبادرة حياة كريمة للقوافل الطبية، وتوزيع الكراتين للأسر الأكثر احتياجًا ومشاركتنا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة».

ويقول أحمد حمدي، أحد المتطوعين بمبادرة حياة كريمة وتم تكريمه: «شاركت في مبادرات حياة كريمة منذ أكثر من ٤ سنوات، والمبادرات المنبثقة منها مثل مبادرة يدوم الفرح، لتجهيز العرائس لفئتي الأيتام والفقراء، ومبادرة راجعين نتعلم لدفع المصروفات الدراسية للأسرة الأكثر احتياجًا وفقرًا».

وتابع: «بالإضافة إلى مبادرة أنت الحياة التي كانت بحضور محافظ سوهاج، وبها ندوات ثقافية وقافلة طبية واستخراج بطاقات الرقم القومي، وأيضًا مبادرة صك الخير ما يتفوتش، لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والأيتام والمطلقات، ومبادرة توزيع الكراتين».

وكشف أنه على مدار العام، تم توزيع ٢٥٠٠ كرتونة مقدمة من مؤسسة حياة كريمة بمركز العسيرات.

وشعرت منى عبدالناصر، مسؤولة ملف المتطوعين في حياة كريمة، بالسعادة والفخر من تكريمها وانتمائها لهذه المؤسسة: «التطوع يعتمد على مبدأ أنه ليس لكل عمل مقابل مادي، فمن خلال التطوع اكتسبت مهارة كيفية التعامل مع الأخرين، كما زاد من خبرتي»

فيما أوضح، صلاح عبدالرسول، ٣٣ عامًا، عضو هيئة مكتب حياة كريمة في ملف الحالات الإنسانية، أنه تم تقييم المتطوعين والجمعيات الأهلية والمؤسسات الذي تم تكريمهم اليوم، مشيرًا إلى أنه واجهتهم صعوبة أثناء تنظيم الفاعلية ولكن فرحة المشاركين والمتطوعين كانت أكبر من أي مجهود.

تصوير: منة الله أشرف ومحمد بهاء - جانب من تكريمات متطوعي حياة كريمة