في ختام الامتحانات.. تباين الآراء حول امتحان الرياضيات واللغة الثانية

تصوير: زياد العارف - الطلاب بعد الانتهاء من الامتحانات

كتب/ت زياد العارف - رحمة أشرف
2023-01-25 18:22:39

أنهى صباح اليوم الأربعاء، طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحانات نصف العام، حيث امتحنوا مادة الرياضيات بدءا من الساعة الثامنة، وحتي الساعة الحادية عشر صباحًا، تلاها امتحان مادة اللغة التانية، الألماني والفرنساوي، الذي بدأ في الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا، واستمر لمدة ساعة ونصف.

رصد "أهل سوهاج" آراء مجموعة من طلاب الصف الثاني الثانوي في الامتحانات، حيث أبدى محمد ضياء، الطالب في مدرسة الثانوية العسكرية، استياءه من امتحان مادة اللغة الألمانية، مشيرًا إلى أن الامتحان كان صعبًا، ولذلك يتوقع أن يحصل فيه على تقدير جيد، وعلى العكس، أعرب ضياء عن سعادته من سهولة امتحان مادة الرياضات، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يحصل على تقدير ممتاز في الامتحان، وأيد هذا الرأي زميله عمر رفعت، الذي توقع أن يحصل أيضًا على تقدير جيد في امتحان الألماني.

أما بالنسبة لـمحمود أحمد، الطالب بنفس المدرسة، فالوضع كان مختلفًا، حيث أوضح أن امتحان اللغة الفرنسية كان سهلًا، وفي مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أنه وبالرغم من صعوبة بعض الأسئلة المقالية في المادتين، الفرنساوي، والرياضيات، إلا أنه أجاب عليهما بشكل جيد.

"أسئلة الجبر كانت صعبة، فهي كانت فوق مستوى الطالب المتفوق"، هكذا قال زياد عمر، الطالب في مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض، مشيرًا إلى سهولة امتحان اللغة الفرنسية، الذي يتوقع أن يحصل فيه على تقدير جيد جدًا.

وفي مدرسة الكوثر، قالت الطالبة سلمى السيد: “بالرغم من أنني لم أجد صعوبة في حل امتحان الرياضيات، إلا أنه كان صعبًا، وعلى العكس كان امتحان اللغة الألمانية في مستوى الطالب المتوسط، ولكنني واجهت صعوبة في حله، بسبب عدم حصولي على دروس خصوصية في المادة".