ضمن مبادرة "أطفال أصحاء".. قافلة طبية في مدينة "ناصر"

تصوير: رفيدة أشرف - جانب من مبادرة "أطفال أصحاء"

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-01-14 00:00:00

نظمت مؤسسة "راعي مصر" للتنمية بالتعاون مع الاتحاد العام لشباب سوهاج، اليوم السبت، قافلة طبية للأطفال في عدة تخصصات شملت الأنف والأذن والحنجرة والرمد وإجراء تحاليل الأنيميا.

وخصصت القافلة رسم الكشف "10 جنيه"، لاستقبال الأطفال مع ذويهم، للكشف وصرف العلاج بالمجان، وإجراء تحاليل "الأنيميا" و"الديدان" حال طلب ذلك من الطبيب.

تمركزت القافلة في جمعية شباب الخير، في منطقة كذلوفا بمدينة ناصر في سوهاج، من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وقد شهدت اقبالًا من الأهالي الذين اصطحبوا أطفالهم وكان الحجز عبر شهادة الميلاد.

وأوضح مسؤولي القافلة أنهم سيتابعوا الأطفال ممن أظهرت التحاليل اصابتهم بالأنيميا عبر الندوات للتوعية فضلًا عن الزيارات المنزلية، إلى جانب متابعة صرف أدوية الحديد والفيتامينات وعلاج الانيميا والديدان لمدة 3 شهور بالمجان.

من جانبه، أوضح أحمد هاشم، رئيس الاتحاد العام لشباب سوهاج، أن القافلة تأتي تحت أنشطة مبادرة "أطفال اصحاء" المقدمة من البنك التجاري الدولي وبنك cib لاكتشاف سوء التغذية المبكر، وتستهدف الأطفال التي تعاني من سوء التغذية والأنيميا ، وأن العدد المستهدف من كل قافلة هو فحص 500 طفل من سن 3 سنوات إلى12 سنة.

ومن ناحية أخرى، أشادت "بسمة"، إحدى المستفيدات من القافلة، بالخدمة المقدمة من أعضاء القافلة الطبية، والطريقة المرنة في تعامل الأطباء معهم، حيث أتاحوا لهم، مساحة للاستفسار عن كل ما يريدون معرفته دون أن يشعروا بأي ملل.

أشارت "بسمة" إلى أنها علمت بقدوم القافلة عن طريق أحد أقاربها، قائلة لـ”أهل سوهاج”: “أتيح لي الكشف في جميع التخصصات التي كنت أريدها، وكنت أتمنى وجود تخصص أسنان للأطفال، لأن أكثر ما يعاني منه الأطفال، هو آلام الأسنان".

أيدت "أماني شعبان" رأي "بسمة"، مشيدة بمستوى الخدمة التي حصلت عليها من القافلة الطبية، خاصة بالنسبة لتنظيمها الجيد، وطريقة التعامل مع الجمهور.

أما "هالة سعد" فقد علمت بالقافلة عن طريق الإذاعة المحلية، قائلة: "أتمنى تكرار القافلة مرة أخرى، فهي قدمت لنا الكثير من الخدمات، ووجدت خلالها تخصصات لم أكن أتوقع توفرها".

تصوير: رفيدة أشرف - مبادرة "أطفال أصحاء"