بني خلاد تستعد لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان

صورة أرشيفية

كتب/ت ياسين بن خليفة
2024-02-29 15:51:11

أشرف معتمد الجهة، رضا العايش، على جلسة عمل بحضور المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات في نابل سمير الخلفاوي، والسلطة المحلية من الهيئة الجهوية لمراقبة المنتوجات الغذائية، والإرشاد الفلاحي، وممثلين من المجتمع المدني؛ استعدادًا لشهر رمضان.

وخلال الجلسة قدم المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات، فكرة شاملة عن مختلف الاستعدادات التي أعدتها وزارة الإشراف، بالتنسيق مع كل الأطراف المعنية لتوفير كل المواد الأساسية لشهر رمضان.

وقال العايش لـ«المشعل» إن السلع الأساسية تمثلت في اللحوم البيضاء، والبيض والبطاطا والتمور والتفاح، ومن المقرر توفير السكر، وكميات من الزيت النباتي والقهوة، قبل بداية رمضان، موضحًا أن الحليب سيكون متوفرًا لأن شهر رمضان يتزامن مع بداية الذروة الخاصة بالإنتاج.

وتابع بأن الإدارة الجهوية للتجارة، أعدت برنامجًا بالتعاون مع المصالح الأمنية لتكثيف المراقبة الاقتصادية خلال شهر رمضان، مع إعداد برنامج للهيئة الجهوية للمراقبة الصحية في بني خلاد أيام رمضان.

وختم حديثه أنه تم الاتفاق أيضًا على توجيه مراسلة إلى المدير العام لديوان الأراضي الدولية؛ من أجل المساعدة لأحداث نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك.