نابل في أسبوع.. حملات على الأسواق وترتيبات تنصيب المجالس المحلية

صورة أرشييفية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2024-02-29 15:33:38

وقعت أحداث عدة في ولاية نابل، خلال الأسبوع الحالي، إذا فاتتك متابعتها يقدم لك «المشعل» أهمهما ونبذة عنها في التقرير التالي.

خلال يوم الخميس الماضي، انعقد اجتماع في مقر معتمدية بني خلاد؛ لاستقبال مجموعة من شباب عمادة سيدي التومي، الراغبين في إنشاء شركة أهلية محلية فلاحية، بأحد العقارات الدولية الفلاحية.

ويوم الجمعة، صرفت مؤسسة «تينيناي للنسيج» رواتب عمال مصنع الخياطة، بعد تقديمهم شكوى تفيد بتأخر صرف الرواتب يوم الثلاثاء الماضي.

أما يوم السبت، قامت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي في ولاية بني خلاد، بتأثيث ورشة في الإسعافات الأولية، لتلاميذ المدرسة الإعدادية بزاوية الجديدي، بالشراكة مع دار الشباب، وتضمنت الورشة عددًا من المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية، كالتعامل مع حالات الاختناق والجروح وفقدان الوعي.

وفي نفس اليوم انعقدت مباراة النجم الرياضي الخلادي ضد الاتحاد الرياضي الجديدة، في إطار الجولة الثالثة إياب، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أما يوم الأحد، وفر النجم الرياضي الخلادي، عبدالكريم الزيغني، أزياء رياضية للمقابلات الرسمية.

وخلال يوم الإثنين، انعقدت جلسة عمل بمقر الولاية، تحت إشراف والية نابل صباح مليك، وحضور المعتمدين بالجهات؛ لمناقشة الترتيبات الضرورية لعملية تنصيب المجالس المحلية، من خلال توفير كل الظروف الملاءمة، ومستلزمات العمل المادية واللوجستية؛ لإنجاح عملية التنصيب في الجلسة الافتتاحية الأولى بالمعتمديات.

ويوم الثلاثاء، قامت معتمدية بني خلاد باستدعاء السيدة مولدية رابح، صاحبة المقسم الفني، لمشروع ربط حي التوهامي من عمادة سيدي التومي بشبكة التطهير؛ للسماح بتركيز القناة التي ستربط بين الحي والقناة الرئيسية وسط العقار الفلاحي الدولي.

وخلال يوم الأربعاء، قام المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات في ولاية نابل بجولة إلى السوق البلدي ببني خلاد؛ للوقوف على توافر السلع الغذائية بشكل كامل.