انتهاء انتخابات المحليات.. تعرف على ما حدث في «نابل» خلال أسبوع

كتب/ت صفاء بن ساسي
2024-02-08 12:58:53

وقعت أحداث عديدة خلال الأسبوع الماضي في ولاية نابل، إذا فاتتك متابعة أبرز الأخبار يحمل لك «المشعل» أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس الماضي، عُقدت جلسة عمل تحت إشراف معتمد بني خلاد رضا العايش؛ لمناقشة مقترح توسعة دائرة النقل الحضري، التي تشمل حاليًا معتمديات: «بني خلاد، منزل، بوزلفة، سليمان، تاكلسة» في ولاية نابل، على أن تشمل لاحقًا معتمديات: «حمام الشط، مرناقي، حمام الأنف» من ولاية بن عروس.

ويوم الجمعة، أعلنت الهيئة المحلية للهلال الأحمر فرع بني خلاد، تنظيم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية، يومي السبت والأحد 10 و11 فيفري 2024 بمقر الهلال.

أما يوم السبت، تم توزيع المواد الانتخابية من قبل أعوان الجيش الوطني والمصالح الأمنية، تحت إشراف أعوان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نابل 2، والسلطة المحلية بالجهة، على مراكز الاقتراع في مدارس باطرو والقبة والقبودي بالدائرة الانتخابية في معتمدية بني خلاد.

وخلال يوم الأحد، انتظم اقتراع الدور الثاني في انتخابات المجالس المحلية، بعمادة القبة الكبيرة التابعة لمعتمدية بني خلاد، لكل من المرشح محمد علي الشافعي، وسالم بنجودو والتي انتهت فيما بعد بفوز المرشح الشافعي بنسبة 55,73% بموجب 277 صوتًا.

وخلال يوم الإثنين، عقدت جلسة عمل اللجنة المحلية، تحت إشراف معتمد الجهة وممثلين عن هيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والسلطة المحلية لمراقبة المحال المفتوحة للعموم.

ويوم الثلاثاء أطلقت بلدية منزل بوزلفة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بالتنسيق مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، حملة نظافة داخل المقبرة من المقرر أن تبدأ يوم السبت 10 فيفري 2024 بداية من الساعة 9 صباحًا.

أما أمس الأربعاء، قام معتمد الجهة بزيارة ميدانية إلى مقر اللجنة المحلية للتضامن؛ للاطلاع على سير عملية توزيع مجموعة من الملابس على عدد من العائلات الأكثر احتياجًا.