نابل في أسبوع |  هزيمة المنتخب التونسي وإنجاز طريق المنطقة الصناعية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2024-01-17 15:43:07

تُقدم مشعل للقرّاء في هذا التقرير عدد من الأخبار والأحداث التي وقعت في ولاية نابل التونسية خلال الأسبوع الحالي، والتي تتنوع بين الرياضية والاجتماعية والاقتصادية.

البداية كانت مع يوم الخميس الماضي، حيث انتظمت جلسة عمل مع المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية، ورئيس الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي في بني خلاد، والسلطة المحلية، حول برنامج التمكين الاقتصادي لوزارة الشؤون الاجتماعية، المُخصص للفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل المنتفعة ببرنامج الامانة الاجتماعي، والأشخاص ذوي الإعاقة، والمُقر الحالي للوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي غير الوظيفي.

جاء ذلك للنظر في إمكانية إيجاد بنية على ملك البلدية لاستغلالها لفائدة الوحدة المحلية، أو إيجاد قطعة أرض يُمكن تخصيصها لفائدة وزارة الشؤون الاجتماعية لبناء إدارة محلية للنهوض الاجتماعي.

وفي يوم الجمعة أشرفت ولاية نابل، على اجتماع اللجنة الجهوية الاستشارية؛ لمتابعة المناطق الصناعية بالولاية، حول بني خلاد لإبداء الرأي في 5 ملفات تتعلق بمطالب للحصول على مقاسم صناعية مقدمة إلى الوكالة العقارية الصناعية، من قبل عدد من الباعثين بالمنطقة الصناعية سيدي التومي في بني خلاد.

أما يوم السبت، نظمت مديرة نادي الشباب بسيدي علية، بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان بالمكتب الجهويفي نابل، وشباب المكتب المحلي للمصائف والجولات ببني خلاد، يوم مفتوح حول الرعاية بصحة الفم والأسنان لفائدة التلاميذ؛ بهدف ترسيخ حماية الأسنان والحفاظ عليها من السكريات التي تسبب الأمراض لهم.

وفي الأحد، تحول معتمد الجهة في إطار زيارة ميدانية للإطلاع على تقدم مشروع جهر واد القبة 3 كم، في إطار حماية المنطقة من الفيضانات، التابع لمشروع وزارة الفلاحة كما توجه في نفس اليوم أيضًا للإطلاع على تقدم إنجاز بناء 6 وحدات صحية التابع لمشروع وزارة التربية.

ويوم الاثنين شهد إشغال إنجاز طريق المنطقة الصناعية سيدي التومي في بني خلاد تقدمًا بنسبة 80%، وستنتهي الإشغال في نهاية هذا الشهر الجاري.

ويوم الثلاثاء، أعلنت تعاضدية بني خلاد عن تنظيمها ليوم إعلامي، حول دورها في تنمية الاقتصاد التضامني يوم الخميس 18 جانفي 2024 في الساعة 10 صباحًا؛ لفائدة منظوريها والفلاحين بالجهة، وفي نفس اليوم انهزم المنتخب التونسي في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام فريق ناميبيا بنتيجة 1 مقابل 0 خلال أول مقابلة له.

والأربعاء اليوم، تشهد تونس طقس لطيف، مميز بسماء مغيمة جزئيًا، والحرارة تتواصل في مستويات ربيعية ظهرًا مع عدم تسجيل نزول للأمطار في الأيام القادمة حسب معهد الرصد الجوي.