نابل في أسبوع|  أشغال صيانة وحملات نظافة ببعض الجهات وترقب هطول الأمطار

كتب/ت صفاء بن ساسي
2024-01-10 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس؛ تجول معتمد الجهة رضا العايش، في زيارة ميدانية إلى إحدى شركات الأحياء والتنمية الفلاحية، لإنتاج القوارص بالقبة الكبيرة للإطلاع على المنتج، وبيان إذا ما كانت هناك صعوبات أو تحديات تعترض الفلاحين هناك.

يوم الجمعة؛ نظمت بلدية منزل بوزلفة حملة النظافة بالمقبرة، أزالت خلالها الأوساخ والأعشاب وجرف الأتربة ورفع الفضلات.

ويوم السبت؛ واصلت بلدية منزل بوزلفة حملات النظافة بالمقبرة ومحيطها باستغلال الجرافات والشاحنات التابعة للبلدية حفاظًا على نظافة المكان ولإعادة جماليتها حسب قول الكاتب العام للبلدية.

وفي نفس اليوم؛ نظمت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي ببني خلاد نشاط تثقيفي مروري لفائدة التلاميذ بالمدرسة الابتدائية بالمزنين، تضمن مواد تحسيسية وتوعوية وتثقيفية في مجال السلامة المرورية للأطفال بالتنسيق مع المرصد الوطني لسلامة المرور والهيئة الجهوية بنابل.

و يوم الأحد؛ التقت جمعية التنمية والإعلام البديل مع نشطاء المجتمع المدني حول طرق إعداد الضوابط الإدارية للجمعية وضوابط وأخلاقيات المهنة في التنشيط الإذاعي.

ويوم الإثنين؛ انطلقت بلدية منزل بوزلفة في أشغال صيانة الطرقات بالبلدية، حيث تم التدخل في بعض المناطق وهي نهج العامرين ونهج العهد الجديد ونهج صالح عزيز، وتواصلت الأشغال إلى غاية يوم الثلاثاء.

أما يوم الثلاثاء؛ نشرت الهيئة المستقلة للانتخابات في بلاغ لها أن المحكمة الإدارية تلقت 7 طعون مرفوعة ضد الأحكام الابتدائية الصادرة عن الدوائر الاستئنافية في سياق الطور الأول من نزاع النتائج الأولية لانتخابات المجالس المحلية، من بينها طعن وحيد مقدم من هيئة المستقلة للانتخابات، وتحدد تاريخ جلسة مرافعة أمام الجلسة العامة القضائية يوم الخميس القادم.

أما اليوم الأربعاء؛ تشهد حالة الطقس صحو مرتقب بأغلب المناطق مع أمكانية نزول بعض الأمطار المحلية بأقصى الشمال الغربي بعد الظهر والحرارة نسبيًا دون تغيير حسب المعهد الوطني للرصد الجوي.