نابل في أسبوع |  تحضيرات رأس السنة وأنشطة محلية

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2024-01-03 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُحمل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس الماضي؛ انتظمت جلسة عمل جمعت معتمد الجهة رضا العايش مع السلطات المحلية ورؤساء المراكز الأمنية من أجل الدعوة لتكثيف المراقبة الصحية على محلات بيع المرطبات والمطاعم بمناسبة الاحتفال بالسنة الإدارية الجديدة وحسن الاستعداد لعودة التلاميذ بعد انتهاء عطلة الشتاء.

وفي نفس اليوم اجتمعت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة لجرد المعالم التاريخية والمباني الخاصة والعامة التي تشكل خطرًا على سلامة المواطنين.

يوم الجمعة؛ تم تنفيذ أحد المقترحات الصادرة عن اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة من طرف مصالح التجهيز بتركيز إشارات مرورية تحجر مرور الشاحنات التي يتجاوز ارتفاعها 3.5 م وذلك في اطار حماية جسر السكة الحديدية بطريق العيثة الرابط بين بني خلاد والرحمة بمنزل بوزلفة.

ويوم السبت؛ انطلقت أشغال بناء وحدات صحية بمدرسة سيدي علية متمثلة في 2 للفتيات و 2 للفتيان و1 لذوي الاحتياجات الخصوصية و2 للإطار التربوي.

وفي نفس اليوم نظمت الهيئة المحلية للهلال الأحمر ببني خلاد حصة تكوينية حول منصة "لينكيد إن"، في إطار برنامج الشباب لمزيد من تأطير شباب الجهة مما يدعم قدراتهم في البحث عن مواطن شغل.

أما الأحد؛ شاركت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي ببني خلاد في الملتقى الجهوي التفاعلي الذي نظمته الهيئة الجهوية للهلال الأحمر بنابل بمنتزه الكوثر بدوالة وذلك بالتنسيق مع الهيئة المحلية بتاكلسة.