نابل في أسبوع | فوز النجم الخلادي بثلاثة أهداف.. ومشاغل محلية بالجهة

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-11-23 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس، قام معتمد الجهة، بزيارة ميدانية، رفقة الكاتب العام لبلدية بني خلاد، ورئيس المصلحة الفنية، إلى مدرستيّ المزنين وبئر دراسن الجنوبية؛ للإطلاع على بعض المشاغل المتعلقة بالبنية الأساسية، والعمل على إيجاد حلول بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية والتعاون مع مكونات المجتمع المدني.

يوم الجمعة، انعقدت جلسة عمل ببلدية منزل بوزلفة جمعت الكاتب العام، ولجنة القيادة الخاصة بمتابعة دراسة جدوى مشروع إحداث سوق إنتاج القوارص، بمدينة منزل بوزلفة.

يوم السبت، نظم الهلال الأحمر التونسي ببني خلاد بالشراكة مع المستشفى المحلي بالجهة يومًا صحيًا مجانيًا بساحة الثورة؛ لتقصي مرض السكري وضغط الدم.

وفي نفس اليوم، انتهت المباراة التي جمعت بين فريقيّ النجم الرياضي الخلادي والملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة، بانتصار النجم الخلادي بثلاثة أهداف نظيفة.

يوم الأحد، نظمت دار الشباب بزاوية الجديدي تظاهرة تنشيطية بالشراكة مع المكتبة العمومية، وتم عرض فيلم ومناقشته حول حقوق الإنسان. 

يوم الاثنين، شارك كورال التلاميذ بالمدرسة الابتدائية ببئر دراسن في الملتقى الجهوي للكورال بالمدارس الابتدائية في ولاية نابل.

يوم الثلاثاء، انعقدت في مقر ولاية نابل جلسة عمل أشرفت عليها، والية نابل، بحضور المدير الجهوي للتجارة والسلط المحلية، والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية، ورئيس اتحاد الفلاحين، وعدد من الإطارات المركزية والجهوية بوزارة التجارة؛ لاستعراض برنامج اليوم الإعلامي في إطار برنامج تأهيل مسالك توزيع منتجات فلاحية والتعريف بدورها في التصدي للاحتكار والمضاربة، وضرورة انخراط الفلاحين في هذا المجهود من خلال بيع منتجاتهم في المسالك المنظمة.

يوم الأربعاء، انتظمت جلسة عمل في معتمدية بني خلاد، تحت إشراف معتمد الجهة، مع مسؤولين التجهيز والتطهير والوكالة العقارية لحلحلة بعض المسائل الإدارية والفنية؛ للتسريع بإنجاز ربط المنطقة الصناعية بسيدي التومي بالشبكة الرئيسية للتطهير.