انتخابات المجالس المحلية.. غياب البرامج الانتخابية لبعض المرشحين

تصوير: مريم بن خليفة

كتب/ت مريم بن خليفة
2023-12-14 20:03:23

انطلقت يوم 2 ديسمبر الجاري الحملة الخاصة بالمرشحين لانتخابات المجالس المحلية؛ لعرض برامجهم الانتخابية ونشرها للمواطنين حتى يقرر المواطن من يختار يوم 24 ديسمبر في مراكز الاقتراع، فيما غاب بعض المرشحين ولم يقدموا برامجهم إلى اليوم.

ورصد "المشعل" أسباب هذا الغياب، إذ قال وليد الماجري، المرشح على عمادة بئر دراسن، إنه ما زال بصدد توضيح بعض النقاط؛ لإخراج النسخة النهائية من برنامجه الانتخابي؛ لعرضها لذلك لم يقم بعد بنشره على أن يقدمه خلال الأسبوع القادم.

أما  سالم بن دودو، المرشح على عمادة القبة الكبيرة، فقال إن برنامجه لا يستحق الكتابة أو النش؛ لأنه يركز على ثلاث نقاط اساسية تهم المتساكنين.

وبالنسبة لبقية المرشحين مثل، أنيس الغناي وسمير الحصحاصي على زاوية الجديدي، وأماني بن خليفة  على بني خلاد الشرقية، ومنال عثمان على بني خلاد الجوفية، فقد فضلوا التوجه إلى "الفايسبوك"؛ لعرض برامجهم الانتخابية إلى جانب الخرجات الميدانية والتي ستنظم حسب تواريخ محددة يتم اعلام هيئة الانتخابات بها؛ للتوجه بشكل مباشر للمواطنين وتوضيح أفكارهم الخاصة بهذه الانتخابات.

وأضاف أغلبهم، بأن تعليق المنشورات في الحائط والأماكن المخصصة لها لم يعد له نفع كبير لدى المواطن فهو قد يمر دون النظر إليه، لذلك تعددت وتنوعت اختيارات المرشحين في نقطة البرنامج الانتخابي.

وهناك 3 مرشحين من جملة 17 مرشح على معتمدية بني خلاد لم يقدموا برنامجهم الانتخابي بعد للعموم باختيارات شخصية منهم دون توضيح الأسباب، أما الباقي فإما نشر على صفحاتهم الخاصة في الفايسبوك أو في المعلقات الخاصة بهم في العمادات التي يمثلونها.