نابل في أسبوع.. بداية العودة المدرسية وتدريب على الإسعافات الأولية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-09-21 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس، انتظمت جلسة عمل مع أعضاء اللجنة المحلية للتضامن؛ للنظر في المطالب الواردة على المعتمدية للانتفاع بالمساعدة المدرسية التي خصصها التضامن الجهوي لفائدة التلاميذ من أبناء العائلات ذوي الدخل المحدود، والمقدرة بـ230 مساعدة عينية.

كما نفذ أعضاء اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة زيارة ميدانية؛ لمعاينة النقاط الزرقاء التي تمت الإشارة لها في تقرير اللجنة الجهوية، والتي تشكل خطرًا على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ومن أهمها جسر السكة الحديدية بطريق العيثة الرابطة بين بني خلاد ومنزل بوزلفة، ومجرى المياه بطريق بويحي، ومنخفض طريق الوادي بزاوية الجديدي، وطريق مدرسة القبة.

يوم الجمعة، نشر المركز الفني للقوارص إعلانًا لبيع اختياري بالمزاد العلني لصابة القوارص على رؤوس أشجارها بضيعته الكائنة بكم 6 طريق قرمبالية بني خلاد، وتضم 4165 أصل القوارص منتج من أصناف موزعة برتقال، نافال، كليمنتين، مندرين، ليمون، زمباع، وموعد المزاد الجمعة 29 سبتمبر الساعة 9.30 صباحًا.

كما قام رضا العايش معتمد الجهة بزيارات ميدانية لبعض المؤسسات التربوية لمعاينة النقائص، بالتزامن مع العودة المدرسية.

يوم السبت، نظمت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي في بني خلاد دورة تكوينية في الإسعافات الاولية، كما أعلنت الهيئة المديرة للنجم الرياضي الخلادي استئناف تمارين أصناف الشبان بالملعب الاصطناعي الحبيب التاجوري، ودعت شباب النادي للالتحاق بالتمارين لأصناف المدارس الساعة الرابعة مساءً، وأصناف أصاغر الساعة الخامسة مساءً. 

يوم الأحد، تعادل سلبيًا فريقا النادي الرياضي بمنزل بوزلفة ونظيره حمام الأنف في المقابلة الودية بينهما على أرض الملعب البلدي، ضمن الاستعداد للموسم الرياضي 2023 ـ 2024.

يوم الاثنين، انتظمت جلسة عمل في مقر المعتمدية مع السلطة المحلية؛ للنظر في مواصلة التنسيق مع اللجنة المحلية للتضامن والجمعيات لتوفير الأدوات المكتبية للتلاميذ أبناء العائلات المحتاجة، والعمل على حل الإشكاليات التي تعترض سير المشاريع العمومية، وتم التنسيق مع الإدارات المعنية؛ لضمان حُسن التزود بالماء الصالح للشرب، بالإضافة إلى التنسيق مع البلديات لحُسن ضمان التنوير العمومي بالتجمعات السكنية.

يوم الثلاثاء، انعقدت جلسة جمعت السلطة المحلية والمندوب الجهوي للشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني؛ للنظر في وضع المنشآت الشبابية بالجهة، ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجهها للعمل على حلها.

يوم الأربعاء، شهدت تونس انخفاضًا نسبيًا في درجات الحرارة بالشمال الشرقي والمرتفعات ليلًا، وبقية الجهات مازالت تشهد ارتفاعًا طفيفًا بين 30 و36 درجة.