برامج دور "الشباب" في بني خلاد  محاولات لاستغلال "العطلة الشتوية"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت مرام البلطي
2022-12-26 00:00:00

منذ بدء العطلة الشتوية في تونس الأسبوع الماضي، يبحث التلاميذ عن العديد من الأنشطة التي تستطيع ملء وقت فراغهم بشيء مفيد ومسل في نفس الوقت، ولذلك أعلنت دور الشباب عن برامجهم الترفيهية استعدادًا لمشاركة التلاميذ.

ففي دار شباب منزل بوزلفة، انطلقت الأنشطة بتنظيم يومًا تنشيطيًا في مركز التربية، ثم إقامة دورة تدريبية لكرة اليد للفتيات، يليها تنظيم نزهة لمنطقة الجحاف في الريف.

وشهدت أنشطة دار الشباب الأسبوع الماضي أيضًا إطلاق مسابقة في المونتاج والفيديو للشباب، بالإضافة إلى تنظيم يومًا مفتوحًا للسير وسط الجبال.

وأوضحت حياة نبهان، مسئولة التنشيط بدار الشباب بمنزل بوزلفة، لـ"المشعل" أن المركز يضع برنامجًا ترفيهيًا للشباب سنويًا، حتى يحصلوا على قدر كاف من الراحة، قبل عودتهم إلى الدراسة.

وأضافت: "يجب أن نأخذ بعين الاعتبار الرعاية الجيدة للشباب لتحفيزهم، وذلك من خلال خلق فضاءا ترفيهيًا لهم، مليء بالفرح والسعادة".

نظم دار شباب منزل بوزلفة، السبت الماضي، رحلة إلى مدينة زغوان، بينما خصص أنشطة الأسبوع الجاري لعرض فيلمًا وثائقيًا، وتنظيم يومًا مفتوحًا لألعاب الكرماس، بالإضافة إلى المشاركة في "غطسة" رأس العام، بينما سيطلق المنزل دورة تدريبية حول كيفية صناعة حلوى رأس السنة في نهاية شهر ديسمبر.

أما دار الشباب بزاوية الجديدي، فقد انطلقت فعالياته الأسبوع الماضي تحت شعار ألعاب بلا حدود، حيث نظم في البداية دورة تدريبية حول كيفية صناعة أفلام الرسوم المتحركة، هذا بجانب إطلاق مهرجان الرياضة الشبابية الذي تضمن عقد دورة تدريبية لكرة القدم المصغرة للفتيات بالملعب البلدي.

أما السبت الماضي، فنظم دار شباب زاوية الجديدي تظاهرة ألعاب ترفيهية، فيما خصص الأسبوع الجاري للقيام بنزهة ترفيهية إلى مخيم الكشافة ببرج السدرية، يليها عقد دورات تدريبية رياضية، وعرض فيلمًا وثائقيًا يناقش مخاطر الإدمان.