نادي التربية المدنية يبث روح الإيجابية في نفوس تلاميذ بني خلاد

تصوير: جانب من الدورات التدريبية

كتب/ت دعاء الحمامي
2023-02-23 16:35:26

في إطار الحرص على تنمية مهارات طلاب الثانوية العامة ببني خلاد، تم تأسيس نادي التربية المدنية بمعهد نهج المنزه مع بداية السنة الدراسية الحالية 2022/2023، الذي أطلق العديد من الأنشطة لإفادة الطلاب.

يقول أنيس الغناي، مشرف نادي التربية المدنية، لـ"المشعل": "يشترك في النادي 22 تلميذًا، 4 طلاب ذكور و18 طالبة، في المراحل التعليمية من الصف الأول والثاني والثالث الثانوي، وركزنا هذا العام على عدة مشروعات وهي مقاومة ظاهرة الإدمان وترسيخ قيم المواطنة وصقل مواهب الشباب".

أوضح أنيس إطلاق العديد من الأنشطة خلال شهر فبراير الجاري منها ورشة لتدريب الطلاب على كيفية توفير الظروف الملائمة لتحقيق النجاح، وذلك استعدادًا للمشاركة في مهرجان الإبداعات التلمذية لمكافحة الإدمان، هذا بجانب إطلاق دورة لتعليم العزف على الموسيقى حاضر فيها الموسيقار أنيس الماجري.

نظم النادي أيضًا رحلة ترفيهية لجبال الكامبا ومنطقة الحجاف بمعتمدية منزل بوزلفة لتعليم التلاميذ أهمية المحافظة على البيئة، بجانب تنظيم ندوة لحث الشباب على الثقة بأنفسهم، ويضيف أنيس: "نحاول أن نبث في تلاميذنا روح الإبداع وقبول الاختلاف لتحقيق التعايش السلمي مع الآخرين، كما نساعدهم على الانخراط في الحياة العامة والتفكير بشكل إيجابي في جميع مجريات الحياة".

يذكر أنه يستعد نادي التربية المدنية حاليًا للمشاركة في مسابقتين، الأولى هي مسابقة مهرجان الإبداعات التلمذية ، والثانية مسابقة ترشيد استهلاك الماء.