نابل في أسبوع.. أنشطة رياضية وتطوير للمقاهي والحدائق

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-01-05 15:16:40

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي..

حضر رضا العايش، معتمد الجهة، بصحبة أعضاء الهيئة المديرة للجمعية الرياضية بزاوية الجديدي، ورئيس مركز الحرس الوطني ببني خلاد، مباراة كرة القدم، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، وجمعت بين فريقيّ كرة اليد، زاوية الجديدي، والرياضي البنزرتي، وفاز بها أبناء الزاوية بنتيجة 22/20.

أما يوم السبت، فنظمت الهيئة المحلية للهلال الأحمر ببني خلاد،يومًا رياضيًا ترفيهيًا، لمتطوعيها من طلاب المدرسة الإعدادية.

وفي يوم الثلاثاء، طالب سكان شارع علي الشوك بإنهاء الإصلاحات التي تسببت في تعطل الطريق لمدة شهر، مما أثر على محالهم التجارية، ومن جهته قال رضا العايش، معتمد الجهة، إن سبب طول مدة الإصلاحات في شارع نهج الشوك وإغلاقه، هو وجود خلل في شبكات التطهير، مشيرًا إلى أن قنوات التطهير مهترئة وقديمة، وغير بلاستيكية، لذلك وجب تغييرها أولًا، قبل وضع طبقة الخرسانة في الشارع".

وفي نفس اليوم، وفي إطار برنامج الاهتمام وتطوير الوسط الحضري، والسعي لزيادة مناطق خضراء جديدة ترفيهية في تونس، أعلنت وزارة البيئة لتهيئة وتجميل المساحات الخضراء، بصرف اعتمادات خاصة لتطوير برنامج العناية بالجمالية الحضرية، وتطوير 3 حدائق عمومية.

وبالنسبة ليوم الأربعاء، فأشرف رضا العايش، معتمد الجهة، على جلسة عمل مع أعضاء اللجنة المحلية لمراقبة المقاهي، بجانب قيامه بالمعاينات الميدانية لبعضها، للنظر في مدى استجابتها لمقتضيات كراسة الشروط المنظمة لقطاع لمقاهي، من الصنف الأول والمشارب.