"من مصر إلى فلسطين.. أنتم في قلوبنا".. قافلة مساعدات لغزة

تصوير: دينا عبدالعزيز

كتب/ت دينا عبد العزيز
2023-11-02 00:00:00

اجتمع على مدار الأيام الماضية العشرات من المتطوعين من مؤسسة "إنت الخير" بدار السلام لتعبئة مساعدات تمهيدًا لإرسالها لأهل فلسطين، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومؤسسه "صناع الحياة مصر"، كما شاركت جمعية "نهر الخير" بتوفير مكان لتعبئة المساعدات. 

وقال سامح بدوي، عضو مؤسس والأمين العام لمؤسسة "إنت الخير" إن المؤسسة تشارك بكراتين مواد غذائية وطبية تحتوي على جبن ودقيق ولبن وفول مُعلب ومكرونة وحفاضات للأطفال وفوط صحية للنساء".

وأضاف: "وفرنا ملابس للأطفال والنساء والرجال وبطاطين ومستلزمات طبية"، موضحًا: "في بداية دعم غزة شاركنا فقط بدعم لوجيستي لكن هذه المرة نفذنا بأنفسنا عملية إرسال كراتين غذائية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".

وقالت رشا صابر، 38 عامًا، متطوعة وأم لطفلة عشر سنوات، إنها اصطحبتها لتعبئة المساعدات، مؤكدة أن ابنتها سعيدة جدًا بالأمر، وترى أن ذلك هو أضعف الإيمان؛ لأن أهالي غزة يستحقون أكثر من ذلك، فيما قالت سلمى محمد، 22 عامًا، متطوعة: "إحساس مميز طول الوقت وإحنا واقفين بنشتغل بندعي أن الحاجة دي فعلًا توصلهم ويقدروا يستفيدوا منها ده كل اللي كنا بنفكر فيه". 

تصوير: دينا عبدالعزيز -