طلاب جامعات "عين شمس وحلوان و"فنون مسرحية" ينددون بالعدوان على غزة

كتب/ت مريم أشرف - دينا عبد العزيز
2023-10-19 00:00:00

شهدت القاهرة اليوم تظاهرات طلابية خرجت من جامعات عين شمس وحلوان، بالإضافة إلى معهد فنون مسرحية، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولم تغادر جميع المظاهرات أسوار الجامعة.

ففي حلوان، نظم طلاب الجامعة مسيرة عقب انتهاء المحاضرة الأولى، خرجت بمسيرة من كلية فنون في نهاية أسوار الجامعة ثم توجهت إلى بوابتها، ثم تمركزت عند شعارها، وهي مسيرة من تنظيم أسر الأنشطة الطلابية واتحاد طلاب الجامعة. 

وهتف الطلاب: "بالروح والدم نفديك يا غزة"، كما رفع الشباب أعلام فلسطين و"كوفية" فلسطين الشهيرة، وذلك للمرة الأولى على رغم منع الطالبة م.ج. من دخول الجامعة أمس بالكوفية.

وأدى طلاب الأسر والاتحاد صلاة الغائب على أرواح شهداء القصف الإسرائيلي على غزة. 

وشهد حرم جامعة عين شمس تظاهرات هتف فيها الطلاب: “بالروح بالدم نفديك يا أقصي..يا فلسطين يا فلسطين إحنا فداكي ليوم الدين"، وندد الطلاب بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ورددوا هتافًا: “السلام للغرب والمقاومة للعرب"، مؤكدين دعمهم للقضية الفلسطينية وحقهم في دولة مستقلة، ورفعوا أعلام فلسطين.  
 
ونظم طلاب معهد الفنون المسرحية بالهرم مظاهرة دعمًا لفلسطين على سلالم المعهد، وانضم لها معهد فنون شعبية ومعهد سينما، وحملوا علم فلسطين وعلم مصر وشعارات، وهتفوا: “بالروح والدم نفديكي يا فلسطين".

وتفاعل الفنانون في مصر مع الأحداث في فلسطين، إذ نظموا تظاهرة داخل نقابة المهن التمثيلية، فيما تم تأجيل مهرجانات القاهرة والجونة "السينمائي الدولي"، ومهرجان الموسيقى العربية.