اشتكى سكان عزبة خير الله بالقاهرة مما وصفوه بـ"غرق" شارع النجاح، عقب كسر في ماسورة رئيسية بالشارع منذ يوم الاثنين 22 يونيو الجاري.
ما تسبب في تعطل حركة المارة، وانتشار الروائح الكريهة والحشرات، إلى جانب عدم استجابة الجهات المختصة لشكاوى الأهالي حتى الآن.
ويُعد شارع النجاح أحد الشوارع الرئيسية بالعزبة، إذ يمتد من محطة مترو الزهراء بمصر القديمة -عند مدخل المنطقة- حتى منطقة الجبخانة بالقرب من الطريق الدائري، ويضم عمارات سكنية ومعهدًا دراسيًا.

تضرر الأهالي دون استجابة للشكاوى
قال جمعة محمود، صاحب مقهى بالشارع، إن الماسورة كُسرت منذ ثلاثة أيام، مشيرًا إلى أنه تواصل مع الخط الساخن لشركة مياه الشرب والصرف الصحي (125)، وسجل عدة شكاوى خلال يومي الاثنين والثلاثاء، دون تلقي أي استجابة حتى الآن.
وأضاف أن المقهى تضرر بسبب اقتراب مياه الصرف وانتشار الروائح والحشرات، ما أدى إلى تراجع الإقبال، موضحًا أن أزمة الصرف الصحي تتكرر بالشارع بشكل متكرر خلال الأشهر الماضية، مع تنفيذ أعمال إصلاح مؤقتة في كل مرة.
واتفق معه عمرو علاء، مُقيم بشارع النجاح، موضحًا أنه تقدم بشكوى دون استجابة، رغم تأكيد خدمة العملاء متابعة الشكوى لاحقًا، إلا أنه لم يتلق أي رد حتى الآن.
وأشار إلى أنه يقيم بالطابق الأول، معربًا عن قلقه من تزايد منسوب المياه، خاصة أنه سبق أن تعرض منزله للغرق قبل عامين نتيجة كسر ماسورة صرف، ما تسبب في استمرار الروائح والحشرات لأسابيع.
وقالت سهام عبد الله، من سكان الشارع، إن تكرار كسر الماسورة تسبب في تضرر جدران منزلها وبنيته التحتية، مؤكدة الحاجة إلى تطوير شبكة الصرف بالمنطقة للحد من تكرار الأزمة.
وأضافت أن مياه الصرف تعيق حركتها اليومية للوصول إلى محطة مترو الزهراء، قائلة: "الشارع الرئيسي في العزبة لا يصح أن يكون بهذه الحالة، ويصعب علينا السير فيه يوميًا".
وتواصلت محررة "صوت السلام" مع النائب إسلام قرطام، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين ودار السلام، للحصول على تعليق حول الأزمة، إلا أنه لم يتم الرد.
كما تواصلت معدة التقرير مع الخط الساخن لشركة مياه الشرب والصرف الصحي (105) دون تلقي استجابة من ممثلي خدمة العملاء.