في ثالث أيام امتحان الشهادة الإعدادية بالقاهرة.. "امتحان الإنجليزي سهل جدًا"

تصوير: سما إيهاب - طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة يخوضون امتحان مادة اللغة الإنجليزية

كتب/ت سما إيهاب - ملك عرفان
2024-05-19 18:37:16

تستمر امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة في ثالث أيامها، بمادة الإنجليزي والكمبيوتر، وقد أشاد الطلاب بمدى سهولة الامتحانين.  

تقول منة علي، الطالبة بمدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل، إن امتحان الانجليزي جاء سهل للغاية، فيما انتهت من امتحان مادة الكمبيوتر في نصف ساعة. 

وتضيف منة أن أصعب النقاط التي واجهتها في امتحان المادة الإنجليزية، هي القطعة؛ فكانت غير مفهومة بالنسبة لها.

واستعدت الطالبة للامتحان جيدًا، بسبب حصولها على عدد من الدروس الخصوصية التي مكّنتها من فهم ومذاكرة موادها بطريقة أفضل، فيما كانت تشجعها والدتها على المذاكرة. 

واتفقت منار عاطف، طالبة بمدرسة الأندلس الخاصة، مع منة على سهولة  امتحان الإنجليزي، واستعدت منار بحل نماذج الامتحانات الخاصة بالمحافظات، وعن استعدادها قالت إنها حصلت على الدروس الخصوصية، وذاكرت عبر فيديوهات اليوتيوب، مُضيفة "كانت أمي تشجعني كثيرًا، وأحب أن  أشغل الأغاني وأنا أذاكر".

وعن امتحان الكمبيوتر تقول منار إن امتحان الكمبيوتر جاء سهلًا، وتحلم الطالبة دخول كلية طب "وعندي أمل إن مجموعي يساعدني". 

ويقول  مهند علاء، الطالب بنفس المدرسة، إن مادة الإنجليزي جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأكد على أن أصعب النقاط هو سؤال القطعة، أما  امتحان الكمبيوتر فجاء صعبًا. 

واستعد مهند للامتحانات عبر حصوله على دروس خصوصية منزلية، وكان يراجع أيضًا عبر فيديوهات اليوتيوب، فيما يحلم الطالب بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية دخول الثانوية العامة. 

وتقول رودينا هاني، الطالبة بمدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل، إن امتحان الانجليزي جاء مستواه جيد جدًا، ونجحت في الإجابة عليه في 10 دقائق، كما جاء امتحان الكمبيوتر سهل بالنسبة لها. 

وأضافت رودينا أنها استعدت للامتحانات من خلال المذاكرة الجيدة قدر استطاعتها، والاستعانة بقراءة القرآن الكريم، فيما تحلم الطالبة بالانضمام إلى كلية الشرطة.  

 وتؤكد لميس محمد، الطالبة بمدرسة الأندلس الخاصة، سهولة امتحان الإنجليزي، مُؤكدة على وجود بعض النقاط الصعبة "سؤال القطعة كان صعب، لكن عامة كل الأسئلة جاءت  من ملزمة المراجعة".

 وعن الاستعداد للإمتحان تقول لميس: "كنت عاملة كل اللي عليا ومذاكرة  كويس جدا، وكانت أمي وأختي يشجعوني دايمًا"، وتطمح الطالبة بالانضمام لمدرسة التمريض العسكري الثانوي "وإن شاء الله مجموعي يساعدني على الدخول". 

وتستمر امتحانات الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة التي بدأت يوم الخميس الموافق 16 مايو الجاري بامتحان اللغة العربية، ويوم السبت الموافق 18 مايو الجاري امتحان الدراسات الاجتماعية، أما الأحد الموافق 19 مايو فكان امتحان اللغة الانجليزية والكمبيوتر، ويمتحن الطلاب يوم الاثنين امتحان العلوم وامتحان الجبر والرسم، وتنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة يوم 22 مايو الجاري بمادة الهندسة. 

تصوير: سما إيهاب - طلاب الشهادة الإعدادية يخوضون امتحان مادة اللغة الإنجليزية في القاهرة