الديناميكا تسدل الستار على ثانوية "علمي رياضة" بامتحان "للطالب المتوسط"

تصوير: مريم أشرف - بوابة لجنة مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بدار السلام

كتب/ت مريم أشرف
2024-07-20 13:44:50

أنهى طلاب الشعبية العلمية تخصص الرياضيات، بمدرستي جمال عبد الناصر الثانوية بنات ومدرسة الخلفاء الراشدين.صباح اليوم 20 يوليو الجاري، آداء امتحان الرياضيات التطبيقية "ديناميكا"، من الساعة 9 حتى الساعة 11 صباحًا، لينتهوا بذلك من أخر امتحان الثانوية العامة لشعبة الرياضيات.

عقد الامتحان بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بناات، لطلاب المدرستين، وفور خروج الطلاب من المدرسة، انطلقت الزغاريد من الطلاب وأولياء الأمور، ووسط حالة من الفرحة وصفت حنين وليد الامتحان بـ "متوسط"، بسبب أن مستوى الأسئلة الصعبة لم يكن غير سؤالين فقط، كان الناتج تقريبي بعد خطوات المساءلة كاملة، لكنهم اسئلة اختيار من متعدد، وحدد كل سؤال بدرجتين، لذلك لم تهتم حنين بهم.

يقول يوسف محمود أن امتحانات الرياضيات التطبيقية كانت جميعها متوسطة، في على مدار ثلاث أمتحانات لم يعاني من المادة وفروعها، بينما الديناميكا كانت أكثر سهولة من الاستاتيكا، بسبب أن الأسئلة المعقدة كانت أقل وفي اسئلة بدرجات أقل، لكنه سعيد بسبب إنتهاء الامتحانات والعام الدراسي الصعب.

تتفق معه في الرأي، هدير أشرف وتقول " الامتحان كان للطالب المتوسط، لكنه طويل جدًا وكان نفسي أخد وقت إضافي، مش لأنه صعب لأنه طويل والمسائلة محتاجة خطوات طويله، لكن نسيت مشكلتي مع الامتحان أول ما سلمت ورقة الامتحان وأدركت أن الثانوية العامة خلصت".

تبكي مريم أحمد لأنها لأ تصدق إنها أنهت امتحانات الثانوية العامة، بينما اعتبرت الامتحان متوسط مائل للصعوبة والتعقيد في بعض الاسئلة بسبب تقارب إجابات اختيار من متعدد، لكن في لحظة خروجها من المدرسة لم تصدق تلك اللحظة، بينما وصفت شعورها "حاسة أني هروح أنام واصحي علشان ورايا درس، مش مصدقة أن السنة خلصت".

تمنت اسراء محمد أن تحتفل بانتهاء الامتحان مثل زملائها في الشعب الأخرى في الامتحان السابق، لكن شعبة الرياضيات عددها قليل بالإضافة إلى عدم اهتمامهم بالاحتفال، ولكن الاحتفال الحقيقي عندما انتظارها زملائها من الشعب الأخرى أمام المدرسة، رغم إنهائهم للامتحانات لكنهم اختاروا مساندتها والاحتفال معها من خلال التنزه في منطقة المعادي بعد الامتحان.