بورسعيد في أسبوع | القوى العاملة تعلن عن فرص عمل.. وإصابة شخصان بطلقات نارية

تصوير: لقطة أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-01-12 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "البورسعيدية" أهمها في التقرير التالي.

نظم طاقم السفينة "لوجوز هوب"، التي تحمل على متنها أكبر مكتبة عائمة في العالم، السبت الماضي، مبادرة لتنظيف شارع "فلسطين"، المقابل للميناء السياحى ببورسعيد، الذي ترسوا به السفينة، وذلك تفعيلًا لدورها المجتمعي والبيئي في الموانئ التي تزورها.

وفي اليوم نفسه، فاز الفريق الأول للكرة بالنادي المصري، على نظيره نادي الاتحاد السكندري، بنتيجة 2/1، وذلك في المباراة التي أقيمت على أرض ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر، من بطولة الدوري المصري الممتاز.

أعلنت وزارة القوى العاملة، من خلال نشرة التوظيف الشهرية، الأحد الماضي، عن عدد من فرص العمل المتاحة في شركة الكوستيل بالمنطقة الصناعية، والتي كانت كالآتي، طلبت الشركة  توظيف مشرفَا على الإنتاج، وملاحظًا  للكهرباء، و4 ملاحظين للصيانة، و4 فنيين كهرباء، وملاحظ للحراريات، و4 فنيين للحراريات.

كما طلبت الشركة أيضًا، توظيف 4 فنيين إنتاج، و4 مساعدين في الإنتاج، على أن يتوفر في المتقدمين عدة شروط، وهي أن يكونوا حاصلين على مؤهل متوسط، ولديهم خبرة عملية تتراوح بين سنتين إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى أن تتجاوز أعمارهم سن الـ 35 عامًا.

أما في يوم الأثنين، فواصلت مديرية الشباب والرياضة، تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية، بالمدينة الرياضية، وذلك بمشاركة 90 طفلًا من الموهوبين، حيث يدور المشروع حول تدريب عددّا من الأطفال على اللياقة البدنية، فضلًا عن إجراء الكشف الدوري للأطفال المشاركين.

أصيب شخصان بطلقات نارية، الثلاثاء الماضي، إثر اعتداءا تعرضا له، في نطاق حي الضواحي بمحافظة بورسعيد، وتمكنت قوات مديرية أمن بورسعيد، من ضبط المتورط في الواقعة، "م. ال"، بعد تبادل لإطلاق النار بينهما، وإصابة المتهم بطلقة في الكتف، ومن ثم سقوطه على الأرض، وتم التحفظ عليه، ووضعه تحت الحراسة المشددة في مستشفى الزهور.

في حين تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أمس الأربعاء، سير أعمال تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي بمدينة بورسعيد، وذلك خلال جولة ميدانية، أعلن فيها عن قرب الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى من الممشى.