بورسعيد في أسبوع | اتهام شاب بقتل خطيبته خنقًا وهزيمة المصري في افتتاحية الدوري

تصوير: مؤمن مسعد - بورسعيد في أسبوع

كتب/ت مؤمن مسعد
2022-10-20 00:00:00

يُجمِل لك/لكِ "البورسعيدية" ملخص الأحداث التي مرت بها محافظة بورسعيد خلال الأسبوع المنقضي.

في يوم الأحد، استقبل محافظ بورسعيد، فريق عمل كرفان للتوعية البيئية التابع لوزارة الشباب والرياضة، بديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور عبد الفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد، وممثلي مؤسسة أجيال مصر، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مشكاة نور الثقافية والخيرية، وذلك دعمًا لاستضافة مؤتمر المناخ متعدد الأطراف "cop27".

وفي يوم الإثنين، اتهم شاب بإنهاء حياة خطيبته خ.ا 20 عامًا، خنقًا، ووفقًا للأخبار المنشورة فإن الشاب من أبناء مدينة المطرية، ويعمل في أحد المصانع بمنطقة الاستثمار بمحافظة بورسعيد، حيث أقدم على قتل خطيبته خنقًا وسط شارع المشرق في نطاق حي الشرق، وتمكّن الأهالي من الإمساك بالمتهم وتسليمه للشرطة، وتحرر محضر بالواقعة، ووضعت جثة الفتاة في المشرحة تحت تصرف النيابة.

وفي يوم الثلاثاء، تلقى فريق كرة القدم بالنادي المصري هزيمة من نظيره سيراميكا كليوباترا، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

وفي يوم الأربعاء، وزعت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، مكافأة 100 ألف جنيه والتي أقرها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، للمشاركين من المشرفين والطلاب في احتفالية إحياء الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر، وذكرى المولد النبوي الشريف، تقديرًا لإبداعهم وإتقانهم وأدائهم الفني الرائع خلال الحفل الذي أبهر جميع الحضور.

وفي اليوم نفسه، شنت أحياء محافظة بورسعيد، حملات موسعة، لغلق وتشميع مراكز الدروس الخصوصية، أسفرت عن غلق وتشميع 4 مراكز للدروس الخصوصية، منهم 3 مراكز في نطاق حي الغرب، ومركز واحد نطاق حي الشرق، كما جرى التحفظ ومصادرة الأدوات المستخدمة داخل المراكز، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.