المنيا في أسبوع.. ضبط طن لحوم فاسدة وإزالة 67 حالة تعدي

صورة رشيفية

كتب/ت محمود جابر
2024-02-29 15:23:22

شهدت محافظة المنيا خلال الأسبوع الحالي عدة أحداث مختلفة، ما بين انطلاق مبادرات وأنشطة للمحليات، إذا فاتتك متابعتها يقدم لك مشروع «المنياوية» أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت الماضي، أعلنت شركة الكهرباء فصل التيار الكهربائي، خلال اليوم من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا؛ لتنفيذ أعمال الصيانة في شارع مصنع الأدوية و6 أكتوبر شرق.

أما يوم الأحد، أزالت المحافظة 67 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز المنيا، ضمن المرحلة الثانية من «الموجة 22» لإزالة التعديات.

وخلال يوم الإثنين، قدمت مبادرة «من حقك تنظمي» خلال المرحلة الثانية، خدمات مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، داخل 5 مراكز هي: «المنيا، العدوة، مغاغه، أبوقرقاص، ملوي»؛ لرفع وعي المواطنين بخطورة الزيادة السكانية على معدلات التنمية.

ويوم الثلاثاء، قدمت قوافل أبواب الخير لصندوق تحيا مصر 689 طن مواد غذائية لـ280 ألف مواطن، وهي من أكبر قافلات المساعدة الإنسانية التي أطلقها رئيس الجمهورية.

وخلال يوم الأربعاء، حررت مديرية الطب البيطري في المنيا 46 محضرًا بعد ضبط طن لحوم غير صالحة، كما شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالأسواق؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.