المنيا في أسبوع.. إطلاق مبادرة "أنتِ قادرة" وافتتاح معرض كساء الأسر

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت محمود جابر
2024-01-18 00:00:00

عدة أحداث وقعت في المنيا خلال هذا الأسبوع، على صعيد الاستثمار والبنية التحتية وغيره، وإذا فاتت تلك الأحداث نقدمها مجمعة لك في ذلك التقرير.

يوم السبت الماضي، أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا ، عن دعم منظومة النظافة والإنارة في كلا من مركز مطاي وبني مزار، بمعدات جديدة ضمن الخطة الاستثمارية لعام ٢٠٢٤، تسلم مركز مطاي عدد ٢ مكبس وقلاب ٨ متر وسيارة كهربائية جديدة، بينما تسلم مركز بني مزار ٢ مكبس و ٢ قلاب لرفع المخلفات.

ويوم الأحد الماضي، تم الاستجابة لشكاوى المواطنين وإصلاح كسر في سور الكوبري العلوي في أبو قرقاص، كما تم إصلاح أعطال الإنارة بقرية البهنسا الجديدة ببنى مزار.

أما يوم الإثنين الماضي فتم إزلة ٢١٠ حالات تعدً على الأراضي الزراعية خلال حملات مكبرة للإزالات، وذلك في مراكز "المنيا، وبنى مزار، مغاغة، وديرمواس".

وفي إطار التمكين الاقتصادي للمرأة أطلقت يوم الثلاثاء الماضي، وحدة السكان بمحافظة المنيا مبادرة "أنتِ قادرة.. المرأة تنتج وتصنع" بمركز سمالوط، حيث تتم المبادرة على ثلاثة مراحل.

وفي يوم الأربعاء الماضي، اُفتتح معرض كساء للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، ضمن المبادرة الرئاسية "دكان الفرحة" وتستمر المبادرة على مدار يومي الأربعاء والخميس لتوزيع 20 ألف قطعة ملابس.