الثاني علمي علوم بالمنيا.. طموحه "منحة  دراسية" وقدوته "مجدي يعقوب"

كتب/ت عبدالرحمن خليفة
2023-07-31 00:00:00

استقبل كيرلس نوناي يعقوب من المنيا، اتصال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، لإبلاغه بأنه أحد أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بفرحة شديدة، جعلته يترك مشاهدة مباراة النادي الأهلي مساء أمس، محاولًا تمالك فرحته.

يقول كيرلس لـ"المنياوية": "كنت أشاهد المباراة ثم رن الهاتف وكان على الطرف الثاني مكتب وزارة التربية والتعليم، ثم تحدث معي الوزير وأخبرني بحصولي على مجموع 402 وأنني في المركز الثاني مكرر علمي علوم على مستوى الجمهورية، لم استطع تخيل الخبر، شعرت بصدمة وفرحة في نفس الوقت".

وفي قرية تلة بمحافظة المنيا حيث يسكن كيرلس، صدحت المنطقة بأصوات الفرحة، يقول كيرلس: "الزيارات لم تتوقف في المنزل لتهنئتي".

ووصف كيرلس فترة الثانوية العامة بالصعبة، مضيفًا: "كل يوم يمر تزيد المسئوليات والضغوط، لكنك عندما تؤدي ما عليك يكرمك الله".

وعن كواليس عام الدراسة قال كيرلس: "نومي من ست إلى ثماني ساعات، والمذاكرة من تسع إلى عشرة ساعات، ويومي نظمته بجدول لكل ما أنجزه".

ووجه كيرلس الشكر إلى والديّه على مساعدتهما له، وأضاف: "أمي وفرت لي الجو المناسب للدراسة وأبي أيضًا الذي يعمل ممرضًا في مستشفى التأمين الصحي في المنيا، كما أشكر خالي وهو معلمي منذ الصغر". واختتم حديثه: "أطمح في الحصول على منحة دراسية". 
 
وتحدثت "المنياوية" مع والد كيرلس الذي قال: "كان عامًا صعبًا، وفكرنا طوال الوقت في الامتحانات، وكيرلس أخذ  دروسًا أونلاين".

وأضاف: "لم نصدق مكالمة وزير التربية والتعليم في البداية، لكن بعد المكالمة واتصال المحافظ أيضًا تأكدنا"، موضحًا: "ابني يطمح بالالتحاق بكلية الطب، وقدوته الجراح الكبير الدكتور مجدي يعقوب".